ارتفاع عدد ضحايا الانهارين الثلجيين شرقي تركيا إلى 41 قتيلا - مصدر في الطوارئ التركية

ارتفاع عدد ضحايا الانهارين الثلجيين شرقي تركيا إلى 41 قتيلا - مصدر في الطوارئ التركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 فبراير 2020ء) أكد مصدر من إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الانهيارين الثلجيين اللذين وقعا في ولاية فان شرقي البلاد أمس الأربعاء وأول أمس الثلاثاء أديا إلى مقتل 41 شخصا مشيرا إلى أن أعمال البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في المنطقة.

وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك: "لقى 41 شخصا مصرعهم في إنهيارين ثلجيين وقعا على الطريق الواصل بين ولاية فان وقضاء بهتشة سراي  بينهم عناصر من قوات الدرك ورجال إنقاذ"​​​.

وأشار المصدر إلى: "أن السلطات تعتقد أن 5 أشخاص ما زالوا تحت الثلوج لافتا إلى أن أعمال البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في المنطقة".

وكان قد وقع انهيار ثلجي في محافظة فان شرق تركيا يوم أمس الأربعاء في موقع كان يتواجد فيه مدنيين ورجال من قوات الدرك وإدارة الكوارث والطوارئ في إطار أعمال إنقاذ ضحايا انهيار ثلجي وقع في اليوم السابق في المكان نفسه ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 8 آخرين ومفقودين اثنين بحسب وزارة الداخلية التركية.

(تستمر)

كما صرح وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا بأن 75 شخصا أصيبوا في الإنهيار الثلجيين بولاية فان.

ووقع انهيار ثلجي مساء الثلاثاء على الطريق الواصل بين ولاية فان وقضاء بهتشة سراي ما أدى إلى طمر حافلة صغير كانت تقل 15 راكبا.

وبعد كارثة الإنهيار الثلجي، وصل نحو 200 مسعف إلى جانب العشرات من القرويين إلى الموقع للبحث عن  ناجين، فوقع انهيار ثلجي ثان أمس الأربعاء أثناء عمليات البحث الجارية.

أفكارك وتعليقاتك