"بنك التنمية الجديد" التابع لمجموعة بريكس يخطط لاستثمار ملياري دولار في روسيا عام 2020

"بنك التنمية الجديد" التابع لمجموعة بريكس يخطط لاستثمار ملياري دولار في روسيا عام 2020

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 فبراير 2020ء) يخطط "بنك التنمية الجديد"، التابع لمجموعة بريكس لاستثمار ملياري دولار في روسيا في عام 2020.

وصرح رئيس البنك كوندابور فامان كاماث، لوكالة "سبوتنيك": "في عام 2020، يخطط بنك التنمية الجديد، لاستثمار ملياري دولار في روسيا​​​. وبالتالي فإن استثماراتنا المتراكمة في البلاد ستبلغ 4.7 مليار دولار".

وقال: "سيدعم بنك التنمية الجديد بنشاط الحكومة الروسية في تنفيذ أجندة التنمية الاقتصادية وسيواصل تمويل مشاريع البنية التحتية الكبيرة، وكذلك المشاريع الأخرى التي تهدف إلى التنمية المستدامة لروسيا، جنبا إلى جنب مع الشركاء الروس".

هذا وتم إنشاء "بنك التنمية الجديد"، من قبل دول مجموعة البريكس، على أساس اتفاق حكومي جرى توقيعه خلال قمة "بريكس" السادسة في فورتاليزا في تموز/يوليو 2014.

(تستمر)

هدف البنك هو تمويل مشاريع البنية التحتية ومشاريع التنمية المستدامة في دول البريكس والبلدان النامية. إجمالي الأصول التي يديرها البنك تبلغ 100 مليار دولار.

وتضم مجموعة " بريكس " كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، ويمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليون دولار.

أفكارك وتعليقاتك