المعارضة في أبخازيا ترشح "غوبا" لشغل منصب نائب الرئيس للبلاد

المعارضة في أبخازيا ترشح "غوبا" لشغل منصب نائب الرئيس للبلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 فبراير 2020ء) أفادت عضو المجلس السياسي في حزب "أمتساخارا" ماريا غومبا، اليوم الجمعة، أن المعارضة الأبخازية رشحت وزير الثقافة السابق، بدري غوبا،  لشغل منصب نائب رئيس الجمهورية.

وقالت غومبا لوكالة "سبوتنيك":  "ترشيح بدري غونبا لمنصب نائب الرئيس أصبح قراراً موحداً لحزبي "أمتساخارا" و "أيتايرا"​​​.

وشغل غونبا في الفترة من عام 2011 إلى عام 2014 ،منصب  وزيرا للثقافة في أبخازيا، ومنذ عام 2019 كان يرأس فرع مدينة سوخومي الإقليمي لحزب "أيتايرا" السياسي.

في وقت سابق، سجلت لجنة الانتخابات المركزية في أبخازيا حزب "أكزآرا"  الذي رشح وزير الداخلية السابق، ليونيد دزابشبا، كمرشح رئاسي، فضلاً عن مجموعات المبادرة لترشيح زعيم المعارضة، أصلان بجانيا ، وعمدة عاصمة "سوخوم"  كان كفارتشيا ، ونائب رئيس الوزراء ، ووزير الاقتصاد، أدغور أردزينبا.

(تستمر)

وبدأ ترشيح المرشحين لرئاسة أبخازيا في 22 كانون الثاني/يناير الفائت  وسيستمر حتى 11 شباط/فبراير الجاري.

يذكر أن متظاهرين اقتحموا، 9 كانون الثاني/يناير الماضي، مبنى إدارة رئيس أبخازيا راؤول خاجيمبا، مطالبين باستقالة رئيس البلاد،  راؤول خاجيمبا.  في اليوم التالي، ألغت المحكمة العليا في أبخازيا نتائج الانتخابات الرئاسية، التي جرت في أيلول/سبتمبر 2019. واستقال رئيس أبخازيا، راؤول خاجيمبا، بسبب الاضطرابات الجماعية. وحددت لجنة الانتخابات المركزية انتخابات رئاسية متكررة يوم 22 آذار/مارس المقبل.

أفكارك وتعليقاتك