الصين تشكر روسيا على تقديم المساعدة في مكافحة "كورونا" وتؤكد الاستعداد لتعزيز التعاون

الصين تشكر روسيا على تقديم المساعدة في مكافحة "كورونا" وتؤكد الاستعداد لتعزيز التعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 فبراير 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية، قنغ شوانغ، اليوم الإثنين، أن الصين تقدر عالياً دعم روسيا ومساعدتها في الوضع مع انتشار فيروس "كورونا المستجد"، وهي على استعداد لمواصلة تعزيز التنسيق والتعاون مع روسيا في مكافحة انتشار الوباء.

وقال شوانغ، خلال إيجاز صحفي: "وصلت المساعدات التي قدمتها الحكومة الروسية في شكل إمدادات طبية، بما في ذلك مليوني قناع واق، إلى ووهان وتم تسليمها للجانب الصيني"​​​.

وأضاف أنه "بالإضافة إلى تقديم المساعدة في شكل إمدادات طبية، أرسلت الحكومة الروسية أيضًا مجموعة من الخبراء إلى الصين لمناقشة التعاون مع الجانب الصيني في مكافحة التفشي [لفيروس كورونا]."

ووفقا له، فإن دعم الشعب الروسي والحكومة في مكافحة هذا المرض يدل على المستوى العالي للشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي في العصر الجديد وكذلك الصداقة القوية بين البلدين ، اللذين استعداد لتقاسم الشدائد وتقديم الدعم والمساعدة المتبادلين.

(تستمر)

وخلص شوانغ إلى القول إنه " في هذا الصدد، تعرب الصين عن خالص امتنانها واستعدادها لمواصلة تعزيز التنسيق والتعاون مع روسيا في مجال الوقاية من انتشار المرض ومكافحته ، وكذلك لتقديم مساهمة مشتركة في الحفاظ على أمن الصحة العامة الإقليمي والعالمي".

هذا ونقلت وزارة الطوارئ الروسية، أمس الأحد مساعدات إنسانية تزن أكثر من 23 طن، لمدينة ووهان الصينية، بما في ذلك اللوازم الطبية ومعدات الوقاية الشخصية للسكان الصينيين.

هذا وأعلنت سلطات الصحة الصينية، اليوم الاثنين، أن عدد وفيات فيروس كورنا المستجد بجميع إرجاء البلاد ارتفع ليصل إلى 908 ، من بينهم مواطن من الولايات المتحدة ومواطن من اليابان، والمصابين إلى أكثر من 40.1 ألفا.

أفكارك وتعليقاتك