أوروبا تترقب تدفق الغاز عبر "التيار الشمالي2" - تشيجوف

أوروبا تترقب تدفق الغاز عبر "التيار الشمالي2" - تشيجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2020ء) اكد مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، أن أوروبا تترقب الغاز الذي سيتدفق عبر خط أنابيب "التيار الشمالي" ، لكن .الوضع مع الغاز هناك ليس حرجا​​​.

وقال تشيجوف لوكالة " سبوتنيك" إنه تم مد خط أنابيب "التيار الشمالي – 2" بنسبة مائة في المائة تقريبًا، ومن الواضح أنه سيتم الانتهاء من الباقي في النصف الأول من العام الحالي. إلا أن هذا الأمر لا يعني أن الغاز سيتدفق في نفس اللحظة، لأن هذه العملية ما زالت بحاجة إلى عدد من الأعمال التقنية والتجارب الاختبارات".

إلى ذلك، أعلنت شركة "غازبروم" أنها تخطط لإطلاق خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي - 2" في نهاية عام 2020.

وقال تشيجوف "نعم ، بالطبيعة الحال ، أوروبا تترقب الغاز الذي سيتدفق عبر خط الأنابيب المذكور.

(تستمر)

لكن اليوم الوضع ليس حرجا، لأن مخازن الغاز المتواجدة تحت الأرض في دول الاتحاد الأوروبي مليئة بشكل كاف، بالإضافة إلى أن الشتاء ما زالت أكثر من خفيف".

يذكر أن مشروع "التيار الشمالي – 2" يقضي بمد فرعين لخط أنابيب الغاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. وتقوم شركة "نورد ستريم أي.جي 2" بإنجاز هذا المشروع بمشاركة مساهم واحد، وهو شركة "غازبروم" الروسية. وتضم قائمة الشركاء الأوروبيون كل من شركة "رويال داتش شيل البريطانية الهولندية، وشركة "أو.إم.في" النمساوية ، وشركة "إنجي" الفرنسية وشركتي "يونيبر" وينترشيل" الألمانيتين. وتقوم هذه الشركات معاً بتمويل هذا المشروع بنسبة 50 في المائة، أي ما يصل قدره إلى 950 مليون يورو لكل منها. وتقوم شركة "غازبØ

�وم بتغطية النصف المتبقي من الأموال الذي يبلغ قدره 4.75 مليار يورو."

أفكارك وتعليقاتك