السفير الأندونيسي بموسكو يؤكد التزام بلاده بشراء طائرات "سوخوي-35" من روسيا

السفير الأندونيسي بموسكو يؤكد التزام بلاده بشراء طائرات "سوخوي-35" من روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2020ء) أعلن السفير الأندونيسي في روسيا، محمد وحيد سوبريادي، اليوم الأربعاء، أن بلاده تبقي على التزامها بشراء طائرات "سوخوي-35" من روسيا، إلا أنه بيّن أن الصفقة أبرزت عددا من التحديات، من بينها تبادل الصادرات.

وقال السفير لوكالة "سبوتنيك": "هذا الأمر ناقشه كذلك وزيرا دفاع البلدين، وقد صرح وزيرنا بأننا لا نزال ملتزمين بذلك"​​​.

وأضاف: "لا شك أن التحدي ليس سهلاً، أولا من الناحية التقنية، فهذه هي المرة الأولى التي نعتمد فيها ذلك المخطط بأسلوب المقايضة"، في إشارة لنظام استخدام البضائع والخدمات بشكل كلي أو جزئي بديلا للأموال عند الدفع.

وتابع السفير، "المقايضة ليست سهلة دائما، لأنها تتعلق بوزارات مختلفة، إلا أن الصفقة جارية".

(تستمر)

ولفت إلى طرح فكرة إرسال طائرة "سوخوي-35" كعينة لعرضها خلال احتفال يوم القوات المسلحة الوطنية الأندونيسية، في تشرين الأول/أكتوبر.

وتابع قائلاً: "هذا أمر تقني بحت، وسوف تناقش الوزارتان ذلك".

وفي سياق متصل، لفت السفير إلى أن إندونيسيا مهتمة جداً بشراء ناقلات جنود مدرعة من طراز " بي تي- 3 إف" و عربات مشاة قتالية من طراز " بي إم بي-3"، مضيفاً بأن مجمع " كلاشنيكوف" الروسي و شركة "بينداد" الإندونيسية قد تكونا مهتمتين بإنشاء مشروع مشترك.

وسبق وذكر قبل ذلك، أن روسيا ستزود إندونيسيا بـ 22 ناقلة جنود مدرعة من طراز " بي تي- 3 إف" و 21 عربة مشاة قتالية من طراز " بي إم بي-3" بحلول نهاية عام 2020.

ووقعت روسيا مع أندونيسيا عقداً يقضي بتسليم 11 طائرة سوخوي-35 بقيمة 1.1 مليار دولار في عام 2018.

وتجدر الإشارة، إلى أن طائرة "سوخوي- 35"، تعتبر مقاتلة روسية متعددة المهام من الجيل الرابع [++4] المطور وهي تتميز بقدرة فائقة على المناورة .

وتعد روسيا، أحد أكبر منتجي الأسلحة في العالم، حيث تحظى منتجاتها العسكرية بشعبية كبيرة في مختلف دول العالم، وتدخل في تسليح جيوش تلك الدول. كما تحظى روسيا، بموقع استثنائي إلى جانب الولايات المتحدة، من حيث امتلاكهما لما يعرف بالثلاثية النووية، والتي تتشكل من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والطائرات القاذفة الاستراتيجية، وكذلك الغواصات النووية المجهزة بصواريخ باليستية.

أفكارك وتعليقاتك