رئيس بورصة دبي للألماس يشارك في "أسبوع الألماس العالمي" بإسرائيل

رئيس بورصة دبي للألماس يشارك في "أسبوع الألماس العالمي" بإسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2020ء) شارك أحمد بن سليم رئيس بورصة دبي للماس في "أسبوع الألماس العالمي" المنعقد في تل أبيب بمشاركة خبراء في صياغة الألماس من مختلف أنحاء العالم.

وأفادت قناة "آي​​​. 24 نيوز" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن "أحمد بن سليم رئيس بورصة دبي للماس وصل الاثنين الماضي إلى إسرائيل للمشاركة في المعرض، الذي يشارك به رؤساء تنفيذيون لبورصات الألماس من كافة أنحاء العالم ومسؤولو المشتريات، بالإضافة إلى عدد من رؤساء بورصات الماس في العالم وعلى رأسهم ابن سليم".

وانتخب مجلس إدارة بورصة دبي للماس التابع لمركز دبي للسلع المتعددة أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، ورئيس مجلس إدارة بورصة دبي للماس في أيار/مايو 2018.

(تستمر)

وأشارت القناة إلى أن "العلاقات بين إسرائيل والإمارات آخذة بالتحسن في الفترة الأخيرة، حيث زار وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ووزيرة الثقافة وميري ريغيف هذا البلد العربي الذي لا تجمعه علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، وكانت الإمارات من بين الدول العربية الثلاثة التي أوفدت مندوبها لحضور عرض خطة الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط وذلك في أروقة البيت الأبيض".

وشارك في "أسبوع الماس العالمي"، الذي انطلق الاثنين الماضي ويختتم أعماله بوقت لاحق من اليوم، 300 من كبار رجال الأعمال والخبراء بمجالات صقل وبيع الألماس من مختلف أنحاء العالم، وجرى عرض مجوهرات بأكثر من مليار دولار.

وتعد إسرائيل واحدة من أكبر أسواق الألماس في العالم وبلغ حجم صادراتها من الألماس المصقول عام 2018 حوالي 4.5 مليار دولار. بحسب وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، فيما تجاوزت قيمة واردات الألماس 3 مليارات دولار، فيما صادرات الألماس غير المصقول فقط بلغت 2.253 مليار دولار، والواردات منه تجاوزت 2.6 مليار دولار.

أفكارك وتعليقاتك