تايلاند لم تسمح لـ ويستردام بالدخول بسبب عدم توفر الكواشف لتحليل فيروس "كورونا" على متنها

(@FahadShabbir)

تايلاند لم تسمح لـ ويستردام بالدخول بسبب عدم توفر الكواشف لتحليل فيروس "كورونا" على متنها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2020ء) أعلن وزير الصحة ونائب رئيس وزراء تايلاند، أنوتخين تشانفيراكون، اليوم الأربعاء، أن بلاده لم تسمح لسفينة "ويستردام" السياحية بدخول ميناء ليمتشابانغ التايلاندي، بسبب نقص الكواشف، على متن السفينة، اللازمة لإجراء تحاليل للركاب بخصوص فيروس "كورونا" .

وتحدث نائب رئيس الوزراء عبر البث التلفزيوني التايلاندي : "لا يوجد مرضى على متن السفينة، لكن لا توجد الكواشف اللازمة لإجراء التحاليل المخبرية حول وجود فيروس "كورونا" في الجسم​​​. يمكن أن يكون هناك مصابون بفيروس "كورونا"، وبدون تحليل، لا يمكن تحديد وجود مصابين أو لا. وبدون الكواشف اللازمة، يستحيل إجراء التحليلات".

وأضاف تشانفيراكون: "إنها مخاطرة كبيرة بالنسبة لنا".

(تستمر)

وأشار تشانفيراكون: "نحن مستعدون لتزويد الركاب وطاقم السفينة بالوقود والطعام ومياه الشرب والأدوية، لكننا لسنا مستعدين للسماح بدخول السفينة إلى الميناء التايلاندي".

ووفقا للتقارير الأخيرة، فإن السفينة "ويستردام"، لم تطلب إذنًا لدخول المياه الإقليمية لتايلاند، وتتجه الآن إلى ميناء سيانوكفيل في كمبوديا. وترافقها زوارق دورية تابعة للبحرية التايلاندية.

هذا وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في البلاد إلى 1113 حالة وفاة، وأكثر من 44.6 ألف مصاب.

أفكارك وتعليقاتك