مؤتمر الشارقة السادس للموارد البشرية 2020 يستشرف مستقبل الأجيال القادمة

مؤتمر الشارقة السادس للموارد البشرية 2020 يستشرف مستقبل الأجيال القادمة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 فبراير 2020ء) قال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية إن انعقاد النسخة السادسة من مؤتمر الشارقة الموارد البشرية 2020 يؤكد مدى النجاح الذي حققته الدائرة في تنظيمها لهذا المؤتمر منذ انطلاقته الأولى وحتى الآن، وكذلك مدى أهمية المواضيع والعناوين التي طرحت خلاله.

وأضاف إن المؤتمر يلقي الضوء على العديد من القضايا الهامة في مجال الموارد البشرية التي تدعو إلى وضع الحلول العملية الملائمة للتحديات التي تواجه الموارد البشرية في ظل مخاطر المتغيرات السريعة في العالم أجمع للمحافظة على إستدامة الموارد البشرية لضمان استقرار المجتمع ، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

(تستمر)

وأوضح أن جلسات المؤتمر تضم أربعة محاور رئيسية تم إعدادها على أيدي الخبراء والمختصين الأكاديمين والمعنيين بالموارد البشرية بناء على رؤية علمية وتشمل المستقبل وإستدامة الموارد البشرية، تأثيرات العولمة على المورد البشري والحياة الإجتماعية، والمورد البشري في ظل تنمية إقتصادية رقمية، والابتكار والمعرفة وإستشراف مستقبل الأجيال القادمة.

وأكد أن استشراف مستقبل الموارد البشرية في ظل البيئة الرقمية والمتغيرات المتسارعة والمتلاحقة في المجالات كافة وتأثيراتها المعرفية والثفاقية والاجتماعية للموارد البشرية يفرض على متخذي القرار رسم استراتيجية لتنمية الموارد البشرية والتنبؤ بالتحديات التي قد تواجهها، وتدريبها من خلال برامج نوعية ومبتكرة يجعلها قادرة على تلبية المتطلبات المستقبلية.

وشدد على أهمية تطوير كفاءة وأداء العنصر البشري والاستثمار في قدراته وطاقاته باعتباره الركن الأساسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال "نآمل أن تكون أوراق العمل وكافة البرامج والورش المصاحبة في المؤتمر منصة هامة لتحقيق الرؤية المشتركة في تطوير كافة مواردنا البشرية ليكون لها موطأ السبق في الاستعداد لسوق العمل وهي أكثر قدرة ومهارة مع المعطيات الجديدة".تستعد يذكر أن مؤتمر الشارقة السادس للموارد البشرية يقام يومي 19 و20 فبراير الحالي في جامعة الشارقة تحت عنوان " مستقبل الموارد البشرية إلى أين؟".

أفكارك وتعليقاتك