" الاتحادية للتنافسية والإحصاء " تشارك في المنتدى العالمي للمرأة 2020

" الاتحادية للتنافسية والإحصاء " تشارك في المنتدى العالمي للمرأة 2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 فبراير 2020ء) تشارك الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في منتدى المرأة العالمي 2020 الذي انطلق في " مدينة جميرا "بدبي ويستمر يومين تحت شعار "قوة التأثير" .

تأتي مشاركة الهيئة هذا العام في هذا الحدث من خلال المساهمة في عدد من الجلسات الرئيسية .

وأعرب سعادة عبدالله ناصر لوتاه المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن الفخر بالمشاركة الفعالة للهيئة في المنتدى من خلال مساهمتها في الأجندة الرئيسية ودعم هذه الفعالية العالمية الهامة والتي توثق الانجازات المتواصلة لدولة الإمارات في تحقيق التوازن بين الجنسين وتمكين المرأة في كافة المجالات.

وأضاف أنه سيتم خلال هذه المشاركة تسليط الضوء على الإنجازات الهامة التي حققتها دولة الإمارات من خلال التشريعات والتحسينات الإجرائية والنتائج التي آلت إليها من بيانات دقيقة ومحدّثة وانعكاسها على أهم تقارير ومؤشرات التنافسية في العالم .

(تستمر)

من جهتها قالت حنان أهلي المديرة التنفيذية لقطاع التنافسية وأهداف التنمية المستدامة إن الهيئة ستعرض خلال هذا الحدث تجربتها في عدد من الملفات المرتبطة بتمكين المرأة وعلاقتها بتحقيق أجندة الاستدامة العالمية 2030 من خلال دعم صناع القرار عبر توفير وإتاحة البيانات الدقيقة والحديثة ومن خلال التحسينات التشريعية والإجرائية للقوانين المرتبطة بالمرأة ودورها في المجتمع والمسيرة التنموية الاقتصادية والمعرفية .

وقالت : " نهدف ومن خلال مشاركتنا في المنتدى إلى استعراض أفضل الممارسات المتبعة في دولة الإمارات والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة .. كما سنقوم بسرد قصص نجاح الدولة في تسخير استراتيجية التنافسية لتحقيق غايات إنسانية، علاوة على أهم الدروس المستفادة في عملية إنتاج وإتاحة البيانات الخاصة بالمرأة وتمكينها ".

أفكارك وتعليقاتك