تأكد إصابة 14 أميركيًا من بين ركاب سفينة "دياموند برنسيس" بفيروس كورونا الجديد

تأكد إصابة 14 أميركيًا من بين ركاب سفينة "دياموند برنسيس" بفيروس كورونا الجديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، إخلاء أكثر من 300 مواطن أميركي ممن كانوا على متن السفينة السياحية "ديامون برنسيس" قبالة سواحل اليابان، لافتة إلى أن من بينهم 14 شخصًا تم تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

وأكدت الخارجية الأميركية، في بيان، "في 16 (شباط) فبراير، سهّلت وزارة الخارجية الأميركية العودة الطوعية لأكثر من 300 مواطن أميركي وأفراد أسرهم المباشرين الذين كانوا مسافرين على متن السفينة (دياموند برنسيس)"​​​.

وتابعت "أثناء عملية الإخلاء، بعد أن نزل الركاب من السفينة وتم تجهيزهم لنقلهم إلى المطار، تلقى المسؤولون الأميركيون إشعارًا بأن 14 راكبًا، تم اختبارهم قبل يومين إلى ثلاثة أيام، قد أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا الجديد".

(تستمر)

وهبطت في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أول طائرتين تحملان أميركيين من سفينة "دياموند برينسيس" (أميرة الماس)، الخاضعة لإجراءات الحجر الصحي قبالة سواحل اليابان. بحسب شبكة "سي بي إس" الإخبارية.

وأعلنت اليابان تأكيد إصابة 99 حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد، لمن كانوا على متن السفينة السياحية "دياموند برينسيس".

وتخضع السفينة السياحية "دايموند برنسيس" ( ثالث سفينة سياحية يتم عزلها بسبب فيروس كورونا) للحجر الصحي لمدة أسبوعين منذ وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من الشهر الجاري، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها في الثمانين من عمره بالفيروس.

أفكارك وتعليقاتك