شرطة أبوظبي تشارك في معرض الشرطة العسكرية لمسرح الجريمة ومكافحة المخدرات

شرطة أبوظبي تشارك في معرض الشرطة العسكرية لمسرح الجريمة ومكافحة المخدرات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 فبراير 2020ء) شاركت شرطة أبوظبي في معرض الشرطة العسكرية لمسرح الجريمة ومكافحة المخدرات 2020، في معهد القوات الجوية والدفاع الجوي بمدينة زايد العسكرية والذي يستمر أسبوعين.

وعززت مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي وإدارة مسرح الجريمة بقطاع شؤون الأمن والمنافذ التوعية الوقائية للشركاء ومنتسبي القوات المسلحة ومجندي الخدمة الوطنية بآفة المخدرات ووسائل الوقاية منها ومخاطرها، وتوضيح طرق التصدّي لذلك الخطر.

وعرضت إدارة مسرح الجريمة مجموعة متنوعة من المعدات والأجهزة التي يتم استخدامها في المعاينات الميدانية، حيث تم عرض أحدث الأجهزة والمعدات وشرح أهميتها في كشف الآثار غير المرئية كجهاز الليزر الجنائي وجهاز crime light وجهاز إيزلا لإظهار الطبعات والآثار من الأسطح .

(تستمر)

.كما تم عرض فيديوهات تعليمية توعوية بغرض تنمية مهارات المحافظة على مسرح الجريمة.

وأظهرت مشاركة شرطة أبوظبي قدرتها على مواكبة المستجدات وتحقيق أهداف المنظومة الشرطية والأمنية وارتقائها إلى مستوى الطموح لتعزيز مكافحة الجريمة بشتى أنواعها والحفاظ على الشباب درع الوطن وحصنه المنيع.

وأكد العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، حرص شرطة أبوظبي على المشاركة بهذا المعرض، إدراكاً لأهميته في إظهار الحقائق المتعلقة بآفة المخدرات ومنها التقدم للعلاج الطوعي من الإدمان لدى الجهات العلاجية، والوقوف سداً منيعاً لمواجهة تلك الآفة التي تفتك بالفرد والمجتمع، كي لا تتفاقم أخطارها المرتبطة بالجريمة والانحراف.

واعتبر المعرض ترجمة على أرض الواقع لاستراتيجية وجهود القوات المسلحة لتوثيق أواصر التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنية كافة بالجريمة والعلاج من الإدمان ومكافحة المخدرات لنشر وزرع الثقافة التوعوية في نفوس جيل الشباب خصوصا مجندي الخدمة الوطنية وطلبة المدارس بأضرار آفة المخدرات وخطورة هذه السموم عليهم وعلى مستقبلهم ..مشيراً إلى أن محاربة هذه الآفة الخطرة هي مسؤولية جماعية مشتركة.

وأوضح الرائد غالب عبدالله الكعبي مدير فرع تنفيذ البرامج في مديرية مكافحة المخدرات، أن المعرض يسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية كافة في الدولة للكشف عن المخدرات ومروجيها ..وتوعية شباب الخدمة الوطنية وشرائح المجتمع بمخاطر المواد المخدرة والأسلوب الإجرامي الذي يستخدمه مرتكب الجريمة حتى لا يكونوا فريسة سهلة لضعاف النفوس.

وتضمنت المشاركة توزيع مطويات وكتيبات تثقيفية بلغات متعددة تعنى بتثقيف الجمهور بمخاطر المخدرات والوقاية، وزيادة الوعي بمخاطر هذه الآفة وتوضيح آثارها على الصعيد الفردي والأسري والمجتمعي.

أفكارك وتعليقاتك