مديرية أمن مدينة شحات الليبية تكشف تفاصيل تلقي مواطنيها اتصالات مريبة من مصر

مديرية أمن مدينة شحات الليبية تكشف تفاصيل تلقي مواطنيها اتصالات مريبة من مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2020ء) أعلن الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن في مدينة شحات الملازم حسن أبوكريم ، شرقي ليبيا ، أن مواطنين ليبيون يتلقون اتصالات هاتفية مريبة من أشخاص مصريين يدعون العثور على كنوز ذهبية في ليبيا تعود إلى العصور الرومانية القديمة.

وقال أبوكريم في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك إن "اتصالات عديدة تأتى من جمهورية مصر لمواطنين ليبيون تعرض عليهم كنوزاً من الذهب الأثري عثروا عليها في مقابر أثرية أو أسفل بيوت قديمة، ونيتهم في بيعها خارج مصر حتى لا يتم ضبطهم"​​​.

وأكد الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن بمدينة شحات الليبية على أن "عدداً كبيراً من المواطنين يتلقون اتصالات هاتفية من مجهولين من مصر يزعمون فيها أنهم عثروا على مدفونات ذهبية وينوون بيعها في ليبيا من خلالهم"، مؤكداً بأن "الأشخاص الذين يتحدثون من مصر يؤكدون أنهم حصلوا على أرقام هواتفهم من أشقاء لهم كانوا يعملون في ليبيا والمدفونات الذهبية تعود إلى عصور رومانية قديمة وقد عثروا على معظمها أثناء عمليات حفر أساسات لإنشاء منازل أو أبار للمياه".

(تستمر)

وتابع "لقد تلقيت أنا شخصياً اتصالا هاتفياً مؤخراً من أحد الأشخاص بمصر وبالحديث معه أكد أنه حصل على رقمي الهاتفي من شقيقه الذي كان يعمل وافدا في ليبيا"، موضحاً أن "صاحب الاتصال عرف على نفسه باسم أبو محمود وأنه من محافظة بني سويف مركز ناصر زعم أن لديه كميات كبيرة من ليرات ذهبية وطلب تسويقها داخل ليبيا".

ورادف ابوكريم "أرسلا أبو محمود عبر تقنية الفايبر فيديو لتلك الليرات الذهبية، بقصد تأكيد مزاعمه وقام بإجراء اتصال هاتفي آخر يطلب مني الحضور إلى مصر بسرعة لتسلم ليرات ذهبية حتى تتم معاينتها وتقدير قيمتها المالية في ليبيا تمهيدا لبيع الشحنة بالكامل لا نعرف إذا ما كانت هذه الكنوز حقيقية أم مجرد عمليات نصب".

وحذر الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن شحات "المواطنين من عدم الانصياع لمثل تلك العروض الوهمية لأن المقصود بها الاحتيال على المواطنين أو استدراجهم لأحد الأماكن لغايات أخرى أو لخطفهم ومفاوضة ذويهم مقابل الحصول على المال".

أفكارك وتعليقاتك