سفن روسية تقوم بتنفيذ مناورات في البحر الأسود تحاكي "معركة بحرية"

سفن روسية تقوم بتنفيذ مناورات في البحر الأسود تحاكي "معركة بحرية"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2020ء) أفاد رئيس قسم المعلومات بقيادة أسطول البحر الأسود، المقدم البحري أندريه رولوف، اليوم الخميس، بأن فريقاً يضم عدداً من السفن التابعة لأسطول البحر الأسود، فرقاطتين ("الأميرال ماكاروف" و"الأميرال غريغوروفيتش") وسفينة صواريخ صغيرة ("فيشني فولوتشوك") وقارب صواريخ " آر-60"، قام بتنفيذ مناورات في البحر الأسود بهدف التدريب على تدمير عدو محتمل.

وفي هذا الصدد قال أندريه رولوف، في إيجاز للصحفيين: "إن مجموعة السفن الهجومية من صلب تنظيم أسطول البحر الأسود، قد توجهت إلى منطقة المناورات في البحر الأسود لتنفيذ تمارين إطلاق نار تحضيرية، وثم خضوع وسائل المدفعية والدفاع الجوي الخاصة بها لاجتياز اختبارات إطلاق نار​​​. ووفقًا لفكرة المناورة، وجهت مجموعة من سفن العدو المحتمل ضربة صاروخية مكثفة بواسطة صواريخ مجنحة باتجاه مجموعة من السفن التابعة لأسطول البحر الأسود".

(تستمر)

وذكررولوف أنه خلال تنفيذ المناورات نجحت وسائل الدفاع الجوي التابعة لفرقاطتي "الأميرال ماكاروف" و"الأميرال غريغوروفيتش" في تدمير الصواريخ المجنحة للعدو المحتمل باستخدام نظام صواريخ الدفاع الجوي من طراز "شتيل -1 ". وتم تدمير جميع الأهداف الجوية عن طريق تنفيذ الإطلاقات الإلكترونية.

ثم وفي إطار تنفيذ المناورات، قامت أطقم المدفعية الخاصة بهذه السفن بتنفيذ تمارين إطلاق النار التحضيرية واجتياز اختبارات إطلاق النار على الأهداف البحرية، التي تم تمثيلها بدروع مسحوبة، بالإضافة إلى إطلاق النار على الألغام البحرية العائمة والقنابل الجوية المضيئة التي أسقطت من الطائرات بالمظلات.

أفكارك وتعليقاتك