الشرطة الهولندية تؤكد على عدم احتواء الرسالة المشبوهة على مواد متفجرة

الشرطة الهولندية تؤكد على عدم احتواء الرسالة المشبوهة على مواد متفجرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2020ء) أكدت الشرطة الهولندية خلال التحقيقات الأولية، اليوم الخميس، على عدم احتواء الرسالة المشبوهة على متفجرات، والتي عثر عليها في شركة سخاتبيرديرلان، في مدينة فييرت، بإقليم ليمبورخ، وأشارت السلطات إلى أنه قد تمت إعادة الموظفين إلى المبنى بعيد انتهاء عملية التحقيق.

وجاء في خبر صحفي على الموقع الرسمي في تويتر لشرطة ليمبورخ، "الأبحاث التي أجراها الخبراء تؤكد على أنه لا توجد أي مواد متفجرة في الرسالة المشبوهة التي وجدت صباحا​​​. وبعيد انتهاء التحقيقات سمح للموظفين بالعودة إلى الشركة لمتابعة أعمالهم. "

وكانت السلطات الهولندية قد أعلنت عن إخلاء شركة سخاتبيرديرلان في إقليم ليمبورخ، من الموظفين ونقلهم إلى مكان أمن، بعيد أن عثر على رسالة مشبوهة داخل المبنى.

(تستمر)

وأكدت الشرطة، على عدم وجود رابط بين الرسالة المشبوهة التي عثر عليها اليوم، والخطابات الملغومة التي استلمتها في عدد من المدن الهولندية، خلال الأسبوع الماضي، ما أدى إلى انفجارين صغيرين، في مدينتي أمستردام وليمبورخ، و"بالنظر إلى رسائل المتفجرات الأخيرة التي استلمت في بعض المدن، كان هناك اتصال مع فريق البحث في أمستردام. ووفقا للتحقيق الأولي، لا يوجد دليل ما يشير إلى وجود اتصال محتمل مع الرسائل الملغومة السابقة، أو دليل على أنها نفس نوع الرسائل."

والجدير بالذكر أن مكاتب البريد وعدداً من البنوك والشركات التجارية، في مدن مثل، أمستردام وروتردام وأوترخت وغيرها، كانت قد استلمت رسائل تهديدات، خلال الشهر الماضي. غير أن العاصمة الهولندية أمستردام ومدينة ليمبورخ الواقعة في جنوب شرق البلاد والتي تحمل نفس اسم المقاطعة، شهدتا انفجارين صغيرين كانا نتيجة رسائل ملغومة أرسلتا من قبل شخص مجهول الهوية إلى مكتبي البريد، خلال الأسبوع الماضي. وقد طلب المشتبه به، من السلطات الهولندية تأمين مبلغ معين من عملة بتكوين، مهددا أنه في حال لم يتم دفع المبلغ سيقوم بإرسال المزيد من الرسائل التي تحتوي على متفج

رات إلى مكاتب البريد. وحاليا التحقيقات مازالت مستمرة في محاولة لمعرفة المرسل وإلقاء القبض عليه، إذ لم تتمكن الشرطة حتى الآن من معرفة هوية المشتبه به.

أفكارك وتعليقاتك