روسيا : تلاحظ زيادة في عدد المراهقين والأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة

روسيا : تلاحظ زيادة في عدد المراهقين والأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 فبراير 2020ء) أفادت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور"، اليوم الجمعة، عن زيادة في عدد المراهقين والأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة في البلاد.

وجاء في تقرير للهيئة حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: " يتزايد عدد الأطفال والمراهقين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين يعيشون في روسيا​​​. ووفقا لبيانات المراقبة للهيئة فإن أكثر من 11.4 ألف طفل ومراهق مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية يخضعون لمتابعة المراكز الطبية المختصة".

وتشير الهيئة إلى أن أكثر من 50 في المئة من الأطفال، تزيد أعمارهم عن 11 سنة، و 16.9 في المئة تتراوح أعمارهم ما بين 8-10 سنوات.

ولاحظ التقرير أنه في عام 2019، انخفضت نسبة المراهقين والشباب بين الأشخاص المشخصين بالإصابة لأول مرة بفيروس نقص المناعة، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و20 سنة، من 1.

(تستمر)

6 في المئة في عام 2012 إلى 0.8 في المئة في عام 2019.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرة إدارة المعونات الطبية الطارئة وإدارة المخاطر الصحية بوزارة الصحة الروسية، ناتاليا كوستينكو، يوم الأربعاء الماضي، أن نسبة شمولية الكشف الطبي بخصوص فيروس نقص المناعة بلغت في روسيا 27.8 في المئة عام 2019، وأن أعلى معدل إصابة هو بين الأشخاص الناشطين، في سن العمل.

كما وأكدت ممثلة وزارة الصحة الروسية أن الوضع حول فيروس نقص المناعة قد تمت السيطرة عليه، وأن هناك تباطأ في معدل الزيادة بالمرض. وخلال عام 2019، كانت هناك 80118 حالة إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية، وهو ما يقل بنسبة 7.5 في المئة عن عام 2018.

ويعد فيروس نقص المناعة البشرية أحد أخطر التهديدات على الصحة العامة على مستوى العالم. ووفقاً لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، يوجد اليوم حوالي 37 مليون شخص مصابون بفيروس نقص المناعة البشرية، ولا يعلم سوى 70 في المئة منهم عن مرضهم.

أفكارك وتعليقاتك