رابطة المحترفين تطلق "منصة الابتكار- تحدي الجامعات"

رابطة المحترفين تطلق "منصة الابتكار- تحدي الجامعات"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 فبراير 2020ء) أطلقت رابطة المحترفين أمس الأول " الخميس " مشروعها الجديد "منصة الابتكار- تحدي الجامعات 2020" وذلك بمركز الشباب - أبوظبي بحضور عبدالله ناصر الجنيبي رئيس الرابطة و وليد الحوسني مديرها التنفيذي و لاعبي فريقي الظفرة و الوحدة و ممثلي الجامعات المشاركة " جامعة زايد، وجامعة خليفة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، و الجامعة الأمريكية في الإمارات " و ناديي الجزيرة وبني ياس ومديري الإدارات في الرابطة.

انطلق الحدث بكلمة ألقاها رئيس الرابطة عبدالله ناصر الجنيبي رحب فيها بالمشاركين و أوضح أن الإبداع والابتكار لا سقف له بل يكفي أن يكون الشخص طموحا وواثقا من قدراته ليفيد المجتمع بأفكاره، ودعاهم إلى طرح كل مقترحاتهم مؤكدا أن الرابطة ستعمل على دعم هذه الأفكار والمشاريع.

(تستمر)

وتواصلت فعاليات "منصة الابتكار- تحدي الجامعات 2020" بتقديم عروض عن عمل الرابطة في مختلف المجالات شملت التسويق والمبادرات الترويجية، والبث التلفزيوني تم خلالها توضيح آلية العمل والمشاريع التي نفذتها الرابطة وكذلك البرامج المستقبلية، بغرض تقديم معلومات للمشاركين في تحدي الجامعات والتي من شأنها مساعدتهم في تقديم مقترحات جديدة لتطوير كرة القدم في الدولة بشكل عام ودورينا على وجه الخصوص.. كما قدم ناديا بني ياس والجزيرة عرضا عن المشاريع والمبادرات الترويجية التي ينظمها كل ناد.

و بعد ذلك تعرف المشاركون في تحدي الجامعات على البرنامج الزمني للمشروع حيث يتعين على كل جامعة ترشيح عشرة مشاركين موزعين على مجموعات تتراوح ما بين 2 و5 مشاركين على أن تحضر كل مجموعة مباراة واحدة على الأقل من مباريات دوري الخليج العربي في ناديها المفضل للتعرف عن قرب على تجربة المشجع.

وفي الفترة من 23 فبراير إلى 16 مارس سيكون بإمكان الطلبة المشاركين في المشروع الاجتماع بممثلي رابطة المحترفين الإماراتية للحصول على المعلومات التي قد يحتاجونها قبل تقديم العرض النهائي الذي تحدد له 17 مارس المقبل على أن تقديمه بشكل نهائي في 22 مارس من خلال جلسة حوارية لتحصل أفضل ثلاثة مشاريع على الجوائز الذهبية، والفضية والبرونزية.

و في هذا الصدد قال عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين إن هذا المشروع يأتي مواكبا لحرص قيادتنا الرشيدة على اشراك الشباب في تطوير مختلف المجالات، وتزامنا مع شهر الابتكار في الدولة، موضحا أن الأفكار التي سيتقدم بها الطلاب سيتم تقييمها من قبل المختصصين في الرابطة واختيار أفضلها لدمجها في مبادرات تطوير دوري الخليج العربي..

وتمنى الجنيبي التوفيق للمشاركين، آملا أن يعود المشروع بالنفع على كرة القدم الإماراتية.

من جانبه عبر نجم نادي الوحدة سباستيان تاجليبو عن إعجابه بالفكرة، وأضاف: "بالنسبة لنا كلاعبين من المهم أن نلعب أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير لذا نحن دائما نرحب بهذه المبادرات التي تهدف إلى جذب المزيد من الجماهير إلى ملاعب دورينا".

و تمنى لاعب نادي الظفرة أحمد علي الشبيبي أن ينجح الطلبة المشاركون في تقديم أفكار جديدة تفيد دوري الخليج العربي وكرة القدم الإماراتية بشكل عام.

و عبر شريف رباح، المنسق الرياضي في جامعة زايد عن سعادته بالتواجد في برنامج "منصة الابتكار – تحدي الجامعات 2020" وقال إنها فرصة لطلبة الجامعة للقاء اللاعبين والمسؤولين في الرابطة والتعرف على خطط العمل في الرابطة.

و أوضح البروفيسور ليوناردو ماتورانا، أستاذ إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في الإمارات أن طلبة جامعته تعلموا الكثير عن طريقة عمل الرابطة ودورها في تنظيم وإدارة المسابقات ما سيساعدهم في تجهيز أفكارهم للمشاركة في هذا المشروع.

من جانبه أكد نك بيندر مدير إدارة الشؤون التجارية بنادي الجزيرة أن الاستماع لأفكار الشباب المشاركين في المشروع و الأخذ بوجهات نظرهم مهم بالنسبة للنادي كجزء من عملية التخطيط للمستقبل.

و توجه نادر خليل، مدير إدارة التسويق بنادي بني ياس بالشكر لرابطة المحترفين على اتاحتهم الفرصة للأندية للتحدث عن مبادراتهم ومشاريعهم الساعية إلى إشراك المجتمع .. و قال إن النادي يرحب بالتعاون مع الطلاب لتحقيق أهداف المشروع.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يضاف إلى سلسلة المشاريع والمبادرات التطويرية التي أطلقتها رابطة المحترفين بهدف إشراك مختلف شرائح المجتمع في المسابقات التي تنظمها، ورفع الوعي بها وتوسيع القاعدة الجماهيرية.

أفكارك وتعليقاتك