لاعبات "مؤسسة المرأة بالشارقة" و"بني ياس" يتفوقن في اليوم الأول من كأس اتحاد الإمارات للمبارزة

لاعبات "مؤسسة المرأة بالشارقة" و"بني ياس" يتفوقن في اليوم الأول من كأس اتحاد الإمارات للمبارزة

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 فبراير 2020ء) افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للمبارزة امس الجمعة فعاليات بطولة كأس اتحاد الامارات للمبارزة تحت 17 سنة الفتيات للفردي والفرقي المفتوحة في الأسلحة الثلاثة التي تستضيفها الصالة الرياضية للتربية والتعليم في رأس الخيمة، وتستمر لمدة يومين.

حضر الافتتاح الدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي الأمين العام للإتحاد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد والمسؤولين في الأندية المشاركة وأولياء أمور اللاعبين واللاعبات.

وشهدت انطلاق البطولة منافسات قوية في فئة الفردي تحت 17 سنة للفتيات، وكانت الأدوار التمهيدية كأنها نهائي مبكر لاسيما أن البطولة تشهد مشاركات عديدة لبطلات الدولة وبطلات العرب ضمن أندية الدولة ومراكز المبارزة وهي.

(تستمر)

. بني ياس والوحدة والظفرة وشباب الاهلي والشارقة ومؤسسة المرأة بالشارقة ونادي الفجيرة في اول مشاركة له ببطولات الاتحاد عقب ادراج اللعبة فيه هذا الموسم بالاضافة الى مراكز التدريب المتخصصة في كل من دبي والعين ورأس الخيمة وأكاديمة ام كى اف ايه - أكاديمية دبي للمبارزة - والمدرسة الاماراتية وجامعة الامارات.

وشهدت البطولة اقتسام ألقاب مسابقات الفردي فنالت اللاعبة انانيا نافاليكار من اكاديمية ام كي اف ايه المركز الأول والميدالية الذهبية لمسابقة سلاح الايبيه، بعد فوزها على زميلتها لين جيديون من نفس الاكاديمية بنتيجة 15/13 في مباراة قوية وممتعة فيما كان المركز الثالث للاعبة عزة الكعبي من نادي بني ياس الرياضي واللاعبة موضي الكعبي من مؤسسة المرأة بالشارقة.

وفي مسابقة سلاح السيف العربي السابر حققت اللاعبة ليلى الصيعري من نادي بني ياس المركز الاول والميدالية الذهبية بعد فوزها على اللاعبة آية بن عريبة من نادي الوحدة بنتيجة 15/12 في مباراة جيدة المستوى، كانت فيه لاعبة نادي الوحدة مفاجأة البطولة بوصولها للمباراة النهائية وجاءت في المركز الثالث كل من اللاعبة عفراء الكعبي من نادي الوحدة واللاعبة شما العبري من نادي بني ياس الرياضي.

اما في مسابقة سلاح الشيش التي شهدت منافساتها ندية كبيرة فقد فازت باللقب اللاعبة زينب موسى من نادي شباب الأهلي محققة المركز الاول والميدالية الذهبية، بعد تغلبها على اللاعبة حبيبة محمد مصطفى لاعبة مؤسسة المرأة بالشارقة بنتيجة 15/13، وجاءت في المركز الثالث اللاعبتين ديما حفور وزميلتها شما العبري من نادي بني ياس الرياضي.

وفي منافسات الفرق للفتيات "مفتوح" التي شارك فيها 8 أندية وأكثر من 30 لاعبة في الاسلحة الثلاثة الايبيه والفلوريه والسابر، حققت لاعبات نادي بني ياس المركز الاول والميدالية الذهبية في سلاح الفلوريه بعد فوزهن على فتيات مؤسسة المرأة بالشارقة بنتيجة كبيرة 45 / 24 في مباراة وضح فيها تفوق لاعبات السماوي، ومثل فريق بني ياس للمبارزة للفتيات أشواق المصعبي، وديما حفور، وفاطمة الكعبي، ونورة البريكي.. ومثل فريق الشارقة للسيدات لطيفة الحوسني، ومريم النقبي، وشهد غلوم، وسمية محمدي. وفي المركزين الثالث والثالث مكرر جاء نادي الوحدة ونادي شباب الأهلي.

وحققت فتيات مؤسسة المرأة بالشارقة المركز الأول في سلاح الإيبيه بعد فوزهن على أكاديمية ام كي اف ايه بنتيجة 45 / 20 ، ومثل فريق نادي الشارقة الرياضي للسيدات .. العنود مبروك السعدي ودانا العلي وفجر المرزوقي وزينب الحوسني.. ومثل فريق أكاديمية دبي للمبارزة انانيا نافاليكار وديالا مسعود ولين مسعود وفاليري اوجيستي.. وفي المركزين الثالث والثالث مكرر جاء نادي يني ياس الرياضي ونادي شباب الاهلي.

اما مسابقة سلاح السابر للفرق للفتيات فحققت اللقب ايضا لاعبات مؤسسة المرأة بالشارقة بعد فوزهن على لاعبات نادي بني ياس الرياضي بنتيجة 45 / 30.

وفي ختام الفعاليات توج المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للمبارزة اللاعبات الفائزات بالمراكز الاولى لمسابقات اليوم الاول وهنأهن على ادائهن ومسوياتهن الرائعة بالبطولة، ووجه اليهن والى انديتهن واولياء امورهن شكره وتقديره.

وأعرب عن سعادته بمستوى البطولة والمنافسات القوية بين جميع اللاعبات وقال " رأينا لاعبات تحت 17 سنة في مسابقات الفردي يقدمن مستوى عالي وفنيات جيدة في المبارزة، وتابعنا الاندية التي تنافست في منافسات الفرقي جميعهم على مستوى عالي وهذا يدل على ان المبارزة الاماراتية تسير في الطريق الصحيح وان هناك نهضة كبيرة بين جميع اندية الدولة التي ادخلت رياضة المبارزة لديها ومراكز المبارزة ايضا".

وأضاف إن اتحاد الامارات للمبارزة بكافة اعضاء مجلس ادارته ومسؤوليه يبذلون كل الجهد لتطوير للعبة ، ونحن نشكر أولياء الامور الذين لهم الفضل الاكبر في دعم ابنائهم وبناتهم للاستمرار في اللعبة، ونشكر للاعبات اللائي بذلن الجهد الكبير للارتقاء بمستوى المبارزة والشكر موصول للاندية الكبيرة التي اهتمت بهذه الرياضة اهتمامها بالرياضات الاخرى، وللمدربين والمدربات الذين يتابعون مستوى اللاعبين واللاعبات بشدة واللجنة المنظمة للبطولات بالاتحاد.

أفكارك وتعليقاتك