البحرية الإيرانية تحتجز سفينة أجنبية تقوم بتهريب الوقود في خليج عمان وتعتقل 13 بحارا

البحرية الإيرانية تحتجز سفينة أجنبية تقوم بتهريب الوقود في خليج عمان وتعتقل 13 بحارا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 فبراير 2020ء) احتجز خفر السواحل الإيراني سفينة تهريب أجنبية في خليج عمان، و أعتقل على متنها 13 بحارا أجنبيا.

ونقلت وكالة إيرنا الرسمية عن قائد خفر السواحل الإيرانية في محافظة هرمزغان، جنوب إيران حسين دهكي اليوم السبت قوله: "تم احتجاز سفينة أجنبية في خليج عمان، بينما كانت تهرب مليون ليتر من الغازوئيل (وقود الشاحنات) بشكل غير قانوني"​​​.

وأضاف: "تم اعتقال 13 شخصا كانوا على متن السفينة، وجميعهم أجانب".

وتابع قائد خفر السواحل في محافظة هرمزغان الإيرانية:"سحبت السفينة  إلى ميناء جاسك في محافظة هرمزغان وبعد الانتهاء من التحقيق سوف يتم الكشف عن الدولة التي تتبع لها السفينة ووجهتها، كما سوف نعلن عن جنسية البحارة المعتقلين الذين كانوا على متنها".

(تستمر)

كانت إيران قد احتجزت سفينة أجنبية في مياه الخليج، بتهمة تهريب وقود، وأوقفت 12 بحارا من الجنسية الفلبينية في أيلول/سبتمبر 2019.

وكانت السفينة تحمل 283 ألفا و900 لتر من الوقود المهرب.

كما احتجزت في تمُّوز/يوليو من نفس العام، ناقلة نفط أجنبية تقل 12 بحارا، كانوا ينقلون الوقود بشكل غير قانوني من قوارب إيرانية إلى سفينة أجنبية، في المياه الدولية.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني قام باحتجاز سفينة نفط بريطانية في العام الماضي ردا على احتجاز سلطات جبل طارق التابعة لحكومة بريطانيا ناقلة نفط إيرانية كانت تحمل نفط إيراني إلى سوريا.

أفكارك وتعليقاتك