الرومانية هاليب تتوج ببطولة سوق دبي الحرة للتنس

الرومانية هاليب تتوج ببطولة سوق دبي الحرة للتنس

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2020ء) توج الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للتنس الرومانية سيمونا هاليب بكأس الدورة الـ 20 لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات عقب فوزها الصعب مساء امس على المصنفة 19 عالميا الكازاخية الينا ريباكينا 3-6 6-3 7-6 /5/.

واتسمت المواجهة النهائية بين هاليب وريباكينا بالحماسة والتشويق حيث احتاجت هاليب مصنفة البطولة الأولى إلى مجموعة ثالثة لكسر التعادل قبل أن تحسم المواجهة لصالحها بفارق نقطة واحدة وهذا ما حصل معها في مباراتها الافتتاحية مع أُنس جابر وكذلك مع أرينا سابالينكا وأخيرا مع ريباكينا وحصل في المواجهة النهائية تبادل طويل للكرات أرهق اللاعبتين على حد سواء ولم تحسم النتيجة إلا مع الكرة الأخيرة.

وتعد هذه المشاركة الأولى للكازاخية الينا ريباكينا في بطولة دبي واحتفلت هذا الأسبوع بدخولها قائمة المصنفات العشرين الأول بعد إطاحتها بمصنفة البطولة السابعة صوفيا كينين التي توجت ببطولة استراليا المفتوحة مؤخرا وأقصت بعد ذلك كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية وكاترينا سينياكوفا والكرواتية بيترا مارتيتش وقدمت أفضل ما لديها في هذا النهائي الرائع.

(تستمر)

ومن جانبه أفاد كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة إن تتويج سيمونا هاليب بلقبها العشرين في مسيرتها يتناسب مع الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 20 لانطلاقة بطولة السيدات ونتطلع لعودة سيمونا هاليب إلى بطولة العام المقبل للدفاع عن لقبها وكذلك نجمة التنس الصاعدة الينا ريباكينا .

وفي نهائي الزوجي احتفظت سو وي شيا وزميلتها باربورا ستريكوفا باللقب عقب تغلبهما على باربورا كريجيشكوفا وسيازاي زينغ 7-5 3-6 10-5 ويعد هذا أول فريق للزوجي يستعيد لقب دبي منذ فعل ذلك الفريق الذي ضم كارا بلاك وليزل هوبر في عامي 2007 و2009.

و تنطلق غدا بطولة الرجال و تستمر حتى 29 فبراير الجاري ويشارك فيها المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب دورتي ويمبلدون واستراليا المفتوحتين وستيفانوس تسيتسيباس حامل لقب البطولة الختامية لمحترفي التنس وغيل مونفيلس بطل دورتي روتردام ومونتبليير 2020 وروبيرتو بواتيستا أغوت بطل دبي 2018.

أفكارك وتعليقاتك