أمير قطر يؤكد أهمية زيارته للأردن في تعزيز العلاقات وزيادة حجم التعاون بين البلدين

أمير قطر يؤكد أهمية زيارته للأردن في تعزيز العلاقات وزيادة حجم التعاون بين البلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 فبراير 2020ء) أكد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، على أهمية الزيارة التي قام بها إلى الأردن، والمباحثات التي أجراها مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني؛ لافتا إلى أنها ستعزز العلاقات، وستزيد من حجم التعاون في مجالات الاستثمار والرياضة والطاقة.

وقال الشيخ تميم، عبر تويتر، "سعدت بزيارتي إلى الأردن، التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات، كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا"​​​.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عبر "تويتر" أيضا، "عقد أمير البلاد المفدى وملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مباحثات رسمية، تناولت العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل دعم وتعزيز التعاون فيما فيه خير وصلاح شعوبنا، وأمن واستقرار المنطقة".

(تستمر)

وأجرى العاهل الأردني وأمير قطر، في عمان أمس الأحد، مباحثات جرى خلالها التأكيد على أهمية تفعيل اللجنة العليا الأردنية - القطرية المشتركة، والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة.

وأكد الجانبان، خلال المباحثات، اعتزازهما بالعلاقات بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والاستثمارية.

وركزت المباحثات على مجمل القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وقيام دولتهم المستقلة القابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى أساس حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرقت المباحثات إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وتأتي زيارة أمير قطر للأردن، في مستهل جولة عربية، تشمل أيضا تونس والجزائر؛ وتهدف إلى تعزيز علاقات بلاده مع هذه الدول.

أفكارك وتعليقاتك