غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع بيلغورود الروسية

غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع بيلغورود الروسية

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2020ء) بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان آفاق التعاون الاقتصادي و الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات مع مدينة بيلغورود الروسية خلال لقاء ضم سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة ووفدا إقتصاديا من المدينة الروسية برئاسة سعادة زوبوف فلاديمير كونستانتينوفيتش، رئيس إدارة تطوير السوق الاستهلاكية في الدائرة الاقتصادية .

حضر اللقاء الذي عقد في مقر غرفة عجمان الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وسعادة عبدالله سعيد النعيمي ـ عضوا مجلس إدارة الغرفة ، وسعادة سالم السويدي المدير العام ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار في غرفة عجمان، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات والمصانع في مدينة بيلغورود الروسية.

(تستمر)

وأكد سعادة عبدالله المويجعي على عمق العلاقات بين البلدين، وقدم للوفد الروسي نبذة حول أهم الفرص الاستثمارية والمقومات المتنوعة التي يتميز بها إقتصاد إمارة عجمان ودولة الإمارات، مشيراً إلى تميز الإقتصاد الاماراتي بديناميكية مستمرة مما يعزز من الفرص المتاحة وتنوعها في كافة المجالات .

واوضح أن إحصائيات التجارة بين روسيا وإمارة عجمان تظهر إمكانية نموها في ظل عدد الشركات الروسية العاملة في الإمارة والتي تصل إلى 480 شركة.

وأضاف سعادة عبدالله المويجعي أن غرفة عجمان ترحب بكافة المستثمرين ولن تتدخر جهدا في توفير البيئة الجاذبة التي تدعم نمو الاعمال التجارية والصناعية والخدمية والمهنية وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في عجمان.

من جانبه إستعرض سعادة زوبوف فلاديمير، جملة من المزايا الاستثمارية والمقومات الاقتصادية التي تمتلكها مدينة بيلغورود الروسية، حيث يقطن المدينة حوالي 1.5 مليون نسمة وتنتج 30% من اللحوم في روسيا و38% من الحديد ومشتقاته، كما تعد مدينة بيلغورود من المدن الرائدة في انتاج الاعلاف الحيوانية ومن الخمس مدن الرئيسة في روسيا على مستوى التطور العمراني، كما تعد من المدن الرائدة في العمل بالتجارة واستقطاب روؤس الاموال.

وأوضح ان حكومة المدينة تطورت بشكل كبير ووضعت ضمن خططها المستقبلية التعاون الدولي واعتماد أساليب التجارة الحديثة الامر الذي يعزز التعاون الاقتصادي مع الإمارات بشكل عام وعجمان على وجه الخصوص.

كما قدم الوفد الروسي نبذة حول الامكانيات الزراعية المتطورة كونها من أخصب الاراضي الزراعية، والصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي في مدينة بيلغورود.

ويضم الوفد العديد التجار ورجال الاعمال الذين قدموا نبذة عن شركاتهم ومصانعهم والتي تتميز بصناعة وتعبئة المياه والمشروبات وإنتاج الألواح الزجاجية ذات المواصفات العالية للمباني، والزراعة وانتاج الفواكه والخضروات.

كما رحب الحضور بفتح مجال للتعاون في المجال الزراعي وبحث إمكانيةعمل دراسات متخصصة للاستفادة من الخبرات الزراعية الروسية.

وإستعرض سعادة عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، عددا من المقومات الاقتصادية والعقارية والسياحية في عجمان، إلى جانب الجهود المبذولة من جانب الجهات والمؤسسات الحكومية الاقتصادية في توفير بيئة محفزة لتطور ونمو الشركات والمصانع، وقام الوفد بجولة ميدانية في منطقة الزوراء في عجمان للتعرف على اهم الفرص المتاحة بالمنطقة.

وقدم الشيخ سلطان بن صقر النعيمي، نبذة عن تطور القطاع التعليمي في إمارة عجمان والفرص المتاحة في هذا القطاع، كما أوضح للحضور مدى تنوع الفرص التي يوفرها قطاع التجزئة في عجمان وخاصة فيما يخص التعاون المشترك في مجال المنتجات الزراعية من الفواكه والخضروات.

أفكارك وتعليقاتك