فيروس كورونا يقتل 15 شخصا في إيران ويصيب 95 آخرين بينهم مساعد وزير الصحة

فيروس كورونا يقتل 15 شخصا في إيران ويصيب 95 آخرين بينهم مساعد وزير الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا المستجد إلى 15 شخصا، والمصابين إلى 95 مصابا، كما نصحت المواطنين بالبقاء في المنزل وتجنب السفر إلا للضرورة، لتجنب انتشار الفيروس.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الناطق باسم وزارة الصحة الإيرانية، کیانوش جهانبور أن "عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران بلغ 95 شخص وعدد الضحايا 15 شخصا"​​​.

وأضاف أن "أفضل الطرق لعدم تلقي العدوى بهذا الفيروس هو البقاء في المنازل لأنه أفضل مكان للحفاظ على صحتكم، ويرجى عدم السفر إلا في حالات الضرورة".

في السياق ذاته، كتب مساعد وزير الصحة علي رضا وهاب عبر حسابه على موقع "تويتر" أنه "خلال 24 ساعة الماضية كان لدينا 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جميع أرجاء البلاد حيث 16 منهم في مدينة قم و 9 في طهران و2 البرز وواحد في قشم و2 في مازندران و2 في كيلان وواحد في نيشابور وواحد في محافظة فارس، ومن هذا العدد، لقي 3 أشخاص حتفهم".

(تستمر)

فيما تأكدت إصابة مساعد وزير الصحة الإيراني، أيرج حريرجي، بفيروس كورونا، حسبما أعلن مستشار وزارة الصحة، علي رضا وهاب زاده.

وغرد وهاب زاده عبر (تويتر)، "تم التأكد من إصابة مساعد وزير الصحة الإيرانية أيرج حريرجي بفيروس كورونا بعد العمل الدؤوب لمكافحة تفشي المرض في المدن الإيرانية خلال الأيام الماضية".

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 2663 شخصا والإصابات المؤكدة إلى77 ألف 658 حالة، مشيرة إلى شفاء 27 ألف و232 شخص بعد معالجتهم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

أفكارك وتعليقاتك