الملكية الأردنية تعلق رحلاتها بين عمان وروما اعتبارا من اليوم على خلفية الوفيات بكورونا

الملكية الأردنية تعلق رحلاتها بين عمان وروما اعتبارا من اليوم على خلفية الوفيات بكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 فبراير 2020ء) أعلنت الخطوط الملكية الأردنية اليوم، الأربعاء، تعليق رحلاتها الجوية بين عمان وروما اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر على خلفية زيادة الوفيات بفيروس كورونا الجديد في إيطاليا، كما تعمل الملكية الأردنية في هذه المرحلة على إلغاء العديد من الرحلات التي تُشغلها إلى محطاتها في الشرق الأقصى أو دمج بعض هذه الرحلات معاً، وذلك في ضوء تزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا.

وحسب بيان صحافي صادر عن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، حصلت وكالة "سبوتنيك على نسخة منه، فقد "قررت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية تعليق رحلاتها الجوية بين عمان وروما اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر"​​​.

وأضاف البيان بأن الملكية الأردنية تعمل في هذه المرحلة على إلغاء العديد من الرحلات التي تُشغلها إلى محطاتها في الشرق الأقصى أو دمج بعض هذه الرحلات معاً، وبنسبة تراجع تصل إلى نحو 50 بالمئة من عدد الرحلات الأسبوعية إلى تلك المنطقة من العالم.

(تستمر)

ونسب البيان للمدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، ستيفان بيشلر القول إن "هذه القرارات تستهدف سلامة مسافري الشركة التي تضعها الملكية الأردنية في مقدمة أولوياتها في ضوء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا وبعض الدول الآسيوية"، مؤكداً حرص الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات العملية التي تساعد على بقاء الأردن خالياً من فيروس كورونا.

وأوضح بيشلر أن "الملكية الأردنية تطبق بهذا الصدد جميع التعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية الأردنية والمنظمات الدولية المتعلقة بإجراءات نقل المسافرين من بعض الدول إلى المملكة"، مشيراً إلى أن الشركة تراقب بشكل حثيث تطورات انتشار الفيروس في المحطات التي تخدمها طائراتها، ومؤكدا استعداد الملكية الأردنيةً لتطبيق المزيد من الإجراءات على هذا الصعيد خلال الفترة المقبلة، إذا دعت الضرورة لذلك.

وأضاف أن الملكية الأردنية تعمل في الوقت الحاضر على اتخاذ مختلف التدابير الاحترازية الوقائية لحماية طواقمها الجوية وموظفيها المعنيين بالتعامل المباشر مع المسافرين لضمان سلامة الطرفين.

كانت السلطات الإيطالية أعلنت، بوقت سابق من اليوم وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، وفاة 12 شخصًا جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وأكدت أن إجمالي الإصابات وصل إلى 374 شخصا.

أفكارك وتعليقاتك