الاتحاد الأوروبي بصدد إطلاق آلية مشتركة لرصد تأثير فيروس "كورونا" على الاقتصاد

الاتحاد الأوروبي بصدد إطلاق آلية مشتركة لرصد تأثير فيروس "كورونا" على الاقتصاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2020ء) صرح المفوض الأوروبي للسوق المحلي، تيري بريتون، اليوم الخميس، بأن الاتحاد بصدد إطلاق آلية مشتركة لرصد تأثير تفشي فيروس "كورونا" على اقتصادات الدول الأعضاء فيه.

وقال بريتون للصحفيين: "نطلق عملية مع جميع الدول الأعضاء للمراقبة المشتركة للوضع، تتيح لنا جميعاً في الوقت الحقيقي، البيانات عن الوضع في جميع دول الاتحاد الأوروبي" ​​​.

ولفت بريتون إلى أنه مثل هذه الآلية ضرورية لفهم درجة العواقب السلبية الناجمة عن تفشي الوباء، مشيراً "هذا سيتيح لنا إمكانية فهم الوضع بوضوح. وإذا دعت الضرورة ، سنلتقي مرة أخرى في غضون شهر أو في وقت لاحق".

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً- في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

(تستمر)

وأبلغت السلطات الصينية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشّيه، إذ بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، الذي ظهر في الصين، وباءً، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2744 شخصا والإصابات المؤكدة إلى 78 ألفا و497 حالة.

أفكارك وتعليقاتك