وكالة سبوتنيك تحصل على وثائق تثبت كيفية تقسيم الأموال والحصص بين الإرهابيين في مدينة حلب

(@FahadShabbir)

وكالة سبوتنيك تحصل على وثائق تثبت كيفية تقسيم الأموال والحصص بين الإرهابيين في مدينة حلب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2020ء) من لم تحالفه الحياة وحظوظها في الهرب من أتون الحرب في سوريا، حالفته تجربة العيش في هذه المناطق الممتدة في ريف حلب الشمالي الغربي في سوريا والتي كانت منذ زمن ليس ببعيد تحت سيطرة "أصحاب الدين الجديد" او ما يعرف اعلاميا ب"داعش" .(المحظور في روسيا وبعض الدول)

الوثائق التي عثرت عليها سبوتنيك رصدت شكل الحياة في هذه الرقعة الجغرافية من مدينة حلب السورية تحت ظل النصرة وداعش والذين اتخذوا من الدين غطاء لهم " ​​​.

الوثائق التي عثرت عليها سبوتنيك، من بينها تقارير مالية مع مئات من الأسماء المستعارة أو الألقاب لأشخاص تم تدريبهم في معسكر ابن تيمية بالقرب من حلب. يُعرف بأنه واحد من أكبر معسكرات إرهابيي "جبهة النصرة".

(تستمر)

الإرهابي (المحظور في روسيا وبعض الدول)

بدلاً من الأسماء، نقرأ ألقاب.. لتقتصر فيها الكنية على النسب او على لقب ما.. مثل أبو قتادة الأنصاري وأبو بكر الانصاري، سنة الميلاد والمبلغ الذي دفع بالليرة السورية، بمعدل 20-25 ألف ليرة (حوالي 50 دولار حسب السعر الرسمي). الأسماء المستعارة والألقاب لا توحي بهوية السكان الحقيقية، يمكنك فقط تحديد أصل بعض المقاتلين. وقد أشار الجيش السوري الى ان قادة المنظمات الإرهابية استبدلوا عمدا الأسماء الحقيقية للمسلحين بأسماء مستعارة، ليقطعوا الوصل مع حياتهم المدنية السابقة.

كلها اسماء لا توحي بهوية السكان الحقيقية، فكما وكان هذا التنظيم الارهابي عدا عن سعيه لمحو هوية البلد بالكامل اراد محي اوجه سكانها وانتماءاتهم لخلق هويات جديدة.

هذا الامر برز في وثائق أخرى حصلت عليها سبوتنيك وهي بيانات تفصيلية بالمستحقات المالية حيث قائمة الأسماء الطويلة التي تبدو وكأنها بدون نهاية تحمل أسماء من هذا القبيل ابو نمر، أو ابو مصعب الحمصي، وغيرها من الاسماء التي تؤكد ان مجرد انتمائهم إلى كتيبة ما محى بعصا سحرية حياتهم لينظمها من جديد.

في اروقة مناطق نفوذ التنظيمات الارهابية تطغي لغة المال، في اطار اتفاقات بين الكتائب توزع الغنائم، وفي اطار بيانات كشف الرواتب لعناصرها.

من ضمن الوثائق التي حصلت سبوتنيك عليها، وثيقة تكشف اتفاق بين كتيبتي فرسان الخلافة وكتيبة الانصار، التي ورغم اختلاف ولاءيهما لجهات تنظيمية ارهابية مختلفة، تمكنتا من عقد اتفاق مكتوب وموقع، يقرر مصير الغنائم التي يستولون عليها في معاركهم.

في نص الاتفاق تقسيم واضح يمنح كتيبة الفرسان ثلثي الغنائم على ان تدفع مرتبات اسبوعية لعناصر كتيبة لانصار.

كما وحسب نص الاتفاق تتكفل كتيبة الفرسان باغاثة كتيبة الانصار وتامين الطعام، ومصاريف السيارات والوقود واصلاحها بشكل كامل.

وراء ستار المعارك وتحت غطاء الدين كان المال والتربح جسر العلاقات بين قادة التنظيمات وعناصرها.

أفكارك وتعليقاتك