لقاء ترويجي بدبي حول " المؤتمر الإستثماري التجاري في البحيرات الكبرى الأفريقية"

لقاء ترويجي بدبي حول " المؤتمر الإستثماري التجاري في البحيرات الكبرى الأفريقية"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 فبراير 2020ء) نظم المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في أفريقيا بالتعاون مع " الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي " لقاء ترويجيا لـ " المؤتمر الاستثماري التجاري في البحيرات الكبرى الأفريقية " الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 20 مارس المقبل في العاصمة الرواندية كيغالي بهدف تسليط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية و التجارية في منطقة البحيرات الكبرى الأفريقية.

شكل اللقاء - الذي أقيم اليوم في "فندق العنوان بوليفارد" بدبي - منصة مثالية للمستثمرين ومؤسسات القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الشرق الأوسط لاستكشاف المجالات التي يمكن للقطاع الخاص الإستثمار فيها والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

(تستمر)

و قال معالي الدكتور سيدي ولد التاه مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا : " يواصل المصرف التزامه المطلق بدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في منطقة البحيرات الكبرى الأفريقية " .. مشيرا إلى أن انعقاد هذا اللقاء الترويجي يأتي لتوفير منصة هامة تتيح للمستثمرين ومؤسسات القطاع الخاص من دولة الإمارات ودول الشرق الأوسط فرصة استكشاف النشاطات الاستثمارية الممكنة في اقتصادات الدول المحيطة بالبحيرات الكبرى فضلا عن تكوين فهم أعمق في هذا الصدد قبل انعقاد المؤتمر الاستثماري التجاري في البحيرات الكبرى المقرر في شهر مارس المقبل.

من جهته قال سعادة محمد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي: " تدعم الهيئة مؤسستها الشقيقة المتمثلة في المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في دول البحيرات الكبرى الأفريقية في عدة مجالات من بينها الجانب التنموي فيما يتعلق بصغار المنتجين والفلاحين باعتبارهم يشكلون النسبة الأكبر في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني والقطاع الزراعي على وجه الخصوص في ظل ما تحظى به تلك الدول من موارد تفيد شركات الهيئة في فتح أسواق جديدة وتعود بالنفع على الدول من خلال تبادل السلع والمنافع المشتركة بينها وبين دول البحيرات الكبرى الأفريقية .

ويعد " المؤتمر الاستثماري التجاري في البحيرات الكبرى" منصة مهمة لحشد استثمارات القطاع الخاص وتوجيهها إلى منطقة البحيرات الكبرى الأفريقية التي تضم كلا من بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وتنزانيا وأوغندا.

أفكارك وتعليقاتك