الكويت تفحص جميع القادمين من مصر للتأكد من خلوهم من فيروس "كورونا"

الكويت تفحص جميع القادمين من مصر للتأكد من خلوهم من فيروس "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2020ء) أعلنت مسؤولة صحية كويتية، اليوم الأحد، أن السلطات الكويتية المختصة تقوم بفحص القادمين من مصر، للتأكد من خلوهم من فيروس "كورونا" الجديد؛ لافتة إلى أنه سيتم إجراء فحصا إضافيا بالقاهرة.

وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة بثينة المضف، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد "نقوم بفحص جميع القادمين من جمهورية مصر العربية، والتعامل معهم حسب إجراءات الوقاية؛ وسيكون هناك فحص إضافي في القاهرة، للتأكد من عدم قدوم أي شخص من هناك لديه أي أعراض"​​​.

إلى ذلك، أفادت المضف بأن دولة الكويت سجلت حالة إصابة  واحدة بفيروس "كورونا" الجديد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت، "الحالة الجديدة المُسجلة قادمة من إيران، وهي في الحجر الصحي، وحالتها مستقرة".

(تستمر)

وأكدت المضف أن فيروس "كورونا" الجديد لا يوجد له أي علاج محدد؛ مشيرة إلى وجود تواصل بين وزارة الصحة والجهات العلمية، لمتابعة أحدث ما يُنشر  حول علاج الحالات المُصابة بالفيروس.

كانت المضف أعلنت، أمس، أن عملية إجلاء المواطنين من الدول التي تم تسجيل حالات إصابات مرتفعة بها مستمرة؛ ويتم التعامل معها حسب الإجراءات المتبعة للوقاية.

وأوضحت أنه تم التعامل مع 35 مسافرا قادماً من العراق وتحويلهم إلى مراكز العزل، و52 مسافراً قادماً من إيطاليا.

وذكرت أن هناك إجراءات وقائية تطبق في جميع منافذ دولة الكويت البرية والجوية والبحرية، من شأنها ضمان سلامة القادمين إلى البلاد للتأكد من خلوهم من فيروس "كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد بلغت 45 حالة؛ وبعد اكتشاف الحالة الجديدة اليوم يصبح عدد الإصابات المؤكدة في البلاد 46 حالة.

أفكارك وتعليقاتك