تحديث - وفاة 4 أشخاص بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ليبلغ عدد الضحايا 21

تحديث - وفاة 4 أشخاص بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ليبلغ عدد الضحايا 21

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2020ء) أعلنت حكومة مدينة دايغو، جنوب شرق كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، وفاة ثلاثة أشخاص، بفيروس كورونا، في المدينة ليبلغ بذلك عدد الوفيات في البلاد  21 شخصًا.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية (يونهاب) أن أحدث حالة توفت هي لامرأة وجدها ابنها ميتة بمنزلها في دايغو اليوم، وكان قد تم عزلها الإسبوع الماضي بعد أن ظهرت عليها علامات الإصابة بالمرض وتم تأكيد إصابتها بالمرض اليوم الأحد​​​.

كانت الوكالة ذكرت، بوقت سابق من اليوم، أن امرأة تبلغ من العمر 86 عامًا، كانت في الحجر الصحي في منزلها بانتظار دخول المستشفى عقب التأكد من إصابتها بفيروس كورونا.

وقد تم نقل السيدة التي كانت مصابة أيضا بمرض السكري وفرط شحميات الدم (ارتفاع مستويات البروتين الدهني في الدم)، صباح اليوم إلى مركز طبي ولكنها توفيت بسبب ضيق في التنفس.

(تستمر)

وأضافت الوكالة أن المتوفي الآخر هو رجل يبلغ من العمر 80 عامًا، وكان قد ذهب إلى عيادة في مقاطعة تشيلجوك المجاورة. وقالت الحكومة إنه ثبت إصابته يوم الجمعة وتم نقله إلى المستشفى، لافتة إلى أنه مصاب بارتفاع ضغط الدم منذ فترة طويلة.

وبوقت سابق من اليوم، توفي مريض يبلغ من العمر 83 عامًا في دايغو كان يعاني من سكتة دماغية ومن ارتفاع ضغط الدم، حسبما ذكر كوون جون ووك، المسؤول في المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منه، في مؤتمر صحافي.

وحتى الساعة الرابعة مساءً، أعلنت كوريا الجنوبية عن 3736 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأن أكثر من 70 بالمئة من الحالات تتركز في دايغو، والتي يتفشى فيها الفيروس بين أفراد طائفة كنيسة شينتشونجي يسوع.

أفكارك وتعليقاتك