البورصة الكويتية تستهل تعاملاتها مع ارتفاع بحوالي 7 بالمئة - إعلام

البورصة الكويتية تستهل تعاملاتها مع ارتفاع بحوالي 7 بالمئة - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) استهلت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الإثنين، مع ارتفاع مؤشر السوق الأول بنحو 7 بالمئة؛ فيما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بأكثر من 1 بالمئة.

وبحسب صحيفة "الرأي"، جاء ارتفاع المؤشرات للسوق في ظل كثافة شرائية على أسهم بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي "بيتك"، وشركة "زين" للاتصالات، وغيرها من السلع القيادية​​​.

وقفزت القيمة السوقية للبنوك بنسبة تفوق 5.6 بالمئة، فيما المحافظ الثقيلة تسعى لاقتناء أسهم القطاع، بعد تراجعها لمستويات مغرية للشراء.

وتركزت أكثر من 11 مليون دينار (37.4 مليون دولار) من السيولة المتداولة على أسهم السوق الأول وشركات السوق الرئيسي، وذلك بعد مرور 10 دقائق على افتتاح الجلسة.

وأوقفت بورصة الكويت، أمس، التداول في السوق الأول حتى نهاية الجلسة، مع إلغاء مزاد الإغلاق؛ وذلك لتراجع المؤشر العام بأكثر من 10 بالمئة.

(تستمر)

وشهدت المؤشرات الكويتية خسائر حادّة في النصف ساعة الأولى من الجلسة، وتواصلت تلك الخسائر حتى تمام الساعة 10:10 صباح اليوم بتوقيت الكويت.

وسجل مؤشر السوق الأول تراجعا بنسبة 10.98 بالمئة، قبل الإعلان عن إيقافه عن التداول؛ بينما هبط مؤشر السوق العام 9.18 بالمئة، وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 4.07 بالمئة، وتراجع مؤشر "رئيسي 50" بنسبة 5.06 بالمئة.

وبحسب تقارير إخبارية، تراجعت بورصات الخليج بشكل حاد، في بداية تعاملات الأسبوع الجاري، على خلفية التأثيرات الاقتصادية لانتشار فيروس "كورونا"، التي أصابت الأسواق العالمية بالذعر.

وتصدرت بورصتا دبي والكويت الخسائر، أمس؛ إذ سجلت بورصة الكويت أدنى مستوى لها منذ سبتمبر/أيلول الماضي، فيما يعد إغلاق بورصة دبي الأدنى، منذ نهاية 2018.

وتراجعت السوق السعودية بنحو 3.7 بالمئة؛ لتسجل أسوأ أداء يومي، منذ نحو عام ونصف العام.

أفكارك وتعليقاتك