الأردن يسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيطاليا

الأردن يسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيطاليا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء)   أعلن الأردن، اليوم الإثنين، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد على أراضيه وهي لمواطن قادم من إيطاليا.

وأكد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن أردني قدم من إيطاليا قبل أسبوعين​​​.

وأوضح جابر أن المصاب الأردني "كان في الحجر الصحي منذ أيام بعد أن قدم من إيطاليا برفقة زميل له، وكان يعاني من أعراض كورونا، وبعد إجراء الفحص ليلا كان هناك شك بالنتيجة، ثم أعيد الفحص، وظهرت النتيجة إيجابية للأول، فجرى وضعه بالعزل الصحي تحت إشراف طبي متخصص".

وتابع أن المصاب نقل إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة، وأرسل فريق طبي متخصص إلى منزله للتعقيم والحجر المنزلي على عائلته 14 يوما، وفي حال تبين وجود إصابات سوف يجري تحويلهم إلى العزل الطبي".

(تستمر)

وأضاف وزير الصحة الأردني أن الشخص الثاني (الذي كان برفقة المصاب)، غير مصاب لكن جرى التحفظ عليه بالحجر الصحي، وسيتم إعادة الفحص له بعد أسبوع، وإذا كانت النتيجة سلبية فسيجري إخلاؤه.

كما أكد الوزير جابر أنه "في حال زيادة عدد الإصابات بكورونا إلى عشرين فسيتم إغلاق المدارس ومنع التجمعات".

وحول بطولة آسيا للملاكمة المؤهلة لأوليمبياد طوكيو التي يستضيفها الأردن حاليا، أكد الوزير جابر أنه "لم يتم، حتى الآن، اتخاذ قرار [بإلغاء] التجمعات وهذه البطولة من ضمن التجمعات وبالتالي لم يتخذ قرار فيها وبالتالي سوف تمضي كما كان مقرراً".

ويستضيف الأردن هذا الشهر بطولة آسيا للملاكمة المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت، في كانون الثاني/يناير الماضي، نقل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 في رياضة الملاكمة إلى الأردن لتقام في آذار/مارس بعدما كانت مقررة في شباط/فبراير 2020 في مدينة ووهان الصينية، مركز انتشار فيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك