شركة نيسان تدرس خيارات تقليص عدد العاملين في مصنعها بروسيا

شركة نيسان تدرس خيارات تقليص عدد العاملين في مصنعها بروسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) أعلنت شركة "نيسان موتورز" اليابانية، أنه في غضون بضعة أشهر ستحول العمل بمصنعها في سانت بطرسبورغ لفترة دوام واحدة بسبب انخفاض الطلب على السيارات، وأنها تقوم بدراسة الخيارات المتاحة لتقليص عدد الموظفين في المؤسسة.

وقال ممثل نيسان في روسيا، لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال، متى سيتم الانتقال للعمل في فترة واحدة بمصنع الشركة في مدينة سان بطرسبورغ: "في غضون بضعة أشهر، لا مواعيد محددة بعد"​​​.

وأشار المتحدث إلى أن مجموع الأشخاص الذين يعملون حاليا في المؤسسة حوالي ألفي شخص، ولم يتم تحديد عدد الأشخاص للعمل في فترة واحدة ولا مصير بقية الموظفين الذين سيتم الاستغناء عن جهودهم.

ورجح أحد ممثلي الشركة، في أوائل شباط/فبراير الماضي، أن توقف "نيسان موتورز" إنتاج السيارات في مصنعها بمدينة سان بطرسبورغ بعد 17 فبراير، إذا لم يتم استئناف إنتاج قطع التجميع في المصانع الصينية المعنية، والتي مددت أيام عطلها بسبب انتشار فيروس "كورونا".

(تستمر)

هذا وأفادت وكالة التحليل الإلكترونية "أوتو-ديلير"، في وقت سابق، أن مصانع سيارات "هيونداي" و"نيسان" و"تويوتا" في سان بطرسبرغ أنتجت خلال شهر كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، 27.5 ألف سيارة، أي أقل بنسبة 5 بالمئة عن عام 2019.

أفكارك وتعليقاتك