ناشئة الشارقة تتأهل لنهائيات الروبوت VEX العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية

ناشئة الشارقة تتأهل لنهائيات الروبوت VEX العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2020ء) حقق منتسبو ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين نتائج متقدمة في منافسات سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت - البطولة الوطنية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا في العاصمة أبوظبي إضافة إلى حصولهم على جوائز في بطولة VEXU MENA على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي نظمته الجامعة الكندية بدبي وتأهلهم للمشاركة في البطولة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية.

و حصد فريق ناشئة واسط مجموعة من الجوائز خلال مشاركتهم في سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت VEX فئة الـــ "VRC" تمثلت في جائزة Tournament Champions"" التي أهلت الفريق إلى تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في نهائيات المسابقة العالمية التي ستقام خلال شهر إبريل المقبل في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأميركية.

(تستمر)

. إضافة إلى حصولهم على المركز الأول في جائزة "VEX VRC Robot Skills Champion" والمركز الثاني في جائزة VEX" VRC Robot Skills" والمركز الثالث في جائزة Robocup Onstage" "، والمركز الرابع في Web" "design كما فاز فريق الذيد لأول مرة بجائزة "Excellence Award - High school"وتأهله للمشاركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت فاطمة محمد مشربك مدير ناشئة الشارقة بالإنابة نحن فخورون بحصول منتسبينا على عدة جوائز في مجال التكنولوجيا والروبوت على مستوى الدولة حيث يعتبر هذا الإنجاز خطوة نحو العالمية و إننا في ناشئة الشارقة حريصون على توفير جميع الأدوات والتعاقد مع المدربين الأكفاء لتطوير مهارات المنتسبين وتعزيز قدراتهم على الابتكار والاحترافية لتأهيلهم للمنافسة وفقاً للمعايير العالمية وذلك بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة الحثيثة من قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين .

واعرب كل من سلطان الطنيجي وراشد الطنيجي ومحمد الكتبي من فريق ناشئة الذيد عن فرحتهم بالفوز.

أفكارك وتعليقاتك