الجيش المصري يعلن تنفيذ حكم إعدام الضابط السابق هشام عشماوي المدان بالإرهاب

الجيش المصري يعلن تنفيذ حكم إعدام الضابط السابق هشام عشماوي المدان بالإرهاب

القاهرة، 4 مارس – ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) أعلن الجيش المصري تنفيذ حكم إعدام الضابط السابق، هشام عشماوي، لثبوت إدانته بارتكاب جرائم إرهابية.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، تامر الرفاعي، في بيان عبر تويتر، "تم صباح اليوم (الأربعاء)، تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي، هشام عشماوي".

ونشر الرفاعي، مع التغريدة، صورة لعشماوي مرتديا ثوبا أحمر (زي الإعدام في مصر) ويظهر فيها الرجل الأربعيني بلحية كثة​​​.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت يوم الاثنين الماضي، بإعدام 37 من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" (المدرج على قوائم الإرهاب الدولية)، من بينهم عشماوي.

وأدين المتهمون في هذه القضية بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات ضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

(تستمر)

وهشام علي عشماوي مسعد إبراهيم (42 عاما)، ضابط سابق بالجيش المصري، تم فصله من الخدمة عام 2011 بعدما أثبتت التحريات ميوله المتطرفة، وغادر مصر إلى أن تم القبض عليه في ليبيا في تشرين الأول/أكتوبر 2018، بعد ارتكاب سلسلة من العمليات، ثم تسلمته السلطات المصرية، في أعقاب زيارة قام بها مدير جهاز الاستخبارات العامة المصرية، اللواء عباس كامل إلى بنغازي التقى خلالها قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر.

أفكارك وتعليقاتك