العراق يعلق حركة التبادل التجاري مع إيران والكويت لمدة أسبوع بسبب كورونا

العراق يعلق حركة التبادل التجاري مع إيران والكويت لمدة أسبوع بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2020ء) أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، تعليق حركة التبادل التجاري مع إيران والكويت لمدة أسبوع بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وقالت الهيئة في بيان ،عقب اجتماع اللجنة العراقية الخاصة بمكافحة انتشار "كورونا " أن "اللجنة قررت إيقاف حركة التبادل التجاري بين العراق والجارتين ايران والكويت من تاريخ 8 لغاية 15/3/2020 "/، لافتة الى أن "هذا الغلق من أجل إعطاء فرصة لوزارة الصحة لإعادة تنظيمها وتهيئة متطلباتها اللوجستية الوقائية"​​​.

كما قررت اللجنة، وفقا للبيان، "السماح للعراقيين المقيمين في ايران بالعودة إلى البلاد، وحددت 15/3/2020 موعدا نهائيا لعودتهم، وبعد هذا الموعد سوف يتم استقبالهم في منفذي مطاري بغداد والبصرة حيث سيسمح باستقبال الوافدين من العراقيين حصرا والقادمين من ايران".

(تستمر)

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء ، تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظتي ديالى والنجف، لتبلغ حصيلة المصابين 34 شخصا داخل البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان، "تعلن وزارة الصحة والبيئة عن تأكيد تشخيص اصابتين في محافظة ديالى وأخرى في محافظة النجف الأشرف ".

وأضافت انه "تمت متابعة الحالات واكتشافها من قبل ملاكات الوزارة وبعد أخذ العينات المطلوبة تأكدت الإصابة وتم الحجز على المصابين والملامسين في مؤسسات وزارة الصحة ".

أفكارك وتعليقاتك