جامعة الإمارات تختبر محطة شحن مركبات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

جامعة الإمارات تختبر محطة شحن مركبات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 مارس 2020ء) أطلقت كلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة مبادرة عرض عمل تجريبي لأول "محطة شحن مركبات كهربائية" تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية للسيارات الصغيرة التي تستخدم داخل الحرم الجامعي بهدف تطوير البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية.

يأتي ذلك تعزيزا لرؤية تحويل بيئة الجامعة نحو استخدام الطاقة واستدامتها من خلال أحد مصادرها المتجددة المتمثلة في أشعة الشمس ومواكبة أحدث التطورات وما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية في أنظمة الشحن المختلفة.

تم عرض الاختبار التجريبي لشحن المركبات بالطاقة الشمسية بحضور الدكتور غالب الحضرمي البريكي - مدير الجامعة بالإنابة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والدكتور أحمد مراد النائب المشارك للبحث العلمي و الدكتور صباح الكاس عميد كلية الهندسة و الدكتور معمر بن كرودة عميد كلية العلوم بالإنابة و عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وفريق العمل وعدد من الطلبة.

(تستمر)

و أكد الدكتور صباح الكاس عميد كلية الهندسة أهمية تنويع مصادر الطاقة لمواكبة الطلب المتزايد و تقليل الاعتماد بشكل رئيسي على المصادر التقليدية للطاقة والتي تشمل النفط والغاز ما يساعد على الحد من الآثار الجانبية على البيئة .. موضحا أن الدولة تسعى إلى تأهيل جيل من الموارد البشرية والكوادر المواطنة وعقد اتفاقات وشراكات دولية لتبني أفضل الممارسات ما يسهم في تبني حلول مستدامة للطاقة المتجددة تماشيا مع دعم استراتيجية الطاقة النظيفة ورؤية الامارات لعام 2021 .

أفكارك وتعليقاتك