روسيا تدعو المشاركين في العملية الانتخابية في أبخازيا للعمل في إطار القانون - الخارجية

روسيا تدعو المشاركين في العملية الانتخابية في أبخازيا للعمل في إطار القانون - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مارس 2020ء) دعت وزارة الخارجية الروسية المشاركين في العمليات الانتخابية الأبخازية، اليوم الخميس، للعمل في إطار القانون، امتثالا للإجراءات الديمقراطية، مشيرةً إلى أن روسيا مهتمة بالاستقرار والأمن في أبخازيا الصديقة، وأنها ستواصل دعم الجمهورية على نطاق واسع .

وجاء في بيان الخارجية الروسية : "نحن نتابع عن كثب التطورات السياسية الداخلية في أبخازيا، بما في ذلك وفي سياق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ22 آذار/ مارس​​​. وندعو جميع المشاركين في العملية الانتخابية لتجنب العواطف غير الضرورية والعمل في إطار القانون، وفقا للإجراءات الديمقراطية. وروسيا مهتمة بالاستقرار والأمن في أبخازيا الصديقة، ولا تزال ملتزمة بتعزيز العلاقات المتعددة الأوجه، وتواصل تقديم المساعدة على نطاق واسع، إلى الجمهورية".

(تستمر)

يذكر أن متظاهرين اقتحموا، 9 كانون الثاني/يناير الماضي، مبنى إدارة رئيس أبخازيا راؤول خاجيمبا، مطالبين باستقالة رئيس البلاد، راؤول خاجيمبا. في اليوم التالي، ألغت المحكمة العليا في أبخازيا نتائج الانتخابات الرئاسية، التي جرت في أيلول/سبتمبر 2019. واستقال رئيس أبخازيا، راؤول خاجيمبا، بسبب الاضطرابات الجماعية. وحددت لجنة الانتخابات المركزية انتخابات رئاسية استثنائية، يوم 22 آذار/مارس الجاري.

أفكارك وتعليقاتك