الكشف عن 12 إصابة بفيروس كورونا على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان

الكشف عن 12 إصابة بفيروس كورونا على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مارس 2020ء) أعلنت وسائل إعلام محلية مصرية، اليوم الجمعة، عن الكشف عن 12 إصابة بفيروس كورونا على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان.

ونقلت وسائل إعلام محلية وعربية، عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، "الكشف عن 12 حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد، على متن باخرة نيلية قامة من أسوان للقاهرة"​​​.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في وقت سابق، تأكيد إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى مواطن مصري عائد من الخارج.

وفي وقت سابق، أفادت مصر باتخاذها إجراءات مشددة لمنع دخول فيروس كورونا للبلاد، في المطارات والموانئ والمعابر البرية، كما خصصت مستشفى للحجر الصحي في مدينة مرسى مطروح شمال غرب البلاد لإيداع الحالات المشتبه بإصابتها هناك، حتى التأكد من خلوها من الفيروس، وهو ما قامت به بعد إعادة المواطنين المصريين من مدينة ووهان بالصين على متن طارئة خصصت لهذا الغرض.

(تستمر)

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، في جميع المناطق التي ينتشر بها الفيروس في العالم 93.455 حالة، فيما وصل عدد الوفيات 3.198 ألف حالة، وتعافى 50.690 ألف مصاب.

أفكارك وتعليقاتك