طهران رداً على الرياض: لوائح التأشيرات الإلكترونية هي نفسها تقدم لجميع مواطني دول العالم

طهران رداً على الرياض: لوائح التأشيرات الإلكترونية هي نفسها تقدم لجميع مواطني دول العالم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مارس 2020ء) أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، بأن لوائح التأشيرات الإلكترونية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي نفسها تقدم لجميع مواطني الدول في العالم.

وأوضح موسوي، في بيان، تعليقا على تصريحات مصدر مسؤول في الخارجية السعودية الذي ندد بسلوك إيران غير المسؤول لقيامها بإدخال مواطنين سعوديين إلى أراضيها، دون وضع ختم على جوازاتهم، قائلا : "لوائح التأشيرات الإلكترونية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي نفسها تقدم لجميع مواطني الدول في العالم باستثناء حاملي جوازات السفر البريطانية والأميركية والكندية"​​​.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بأن لوائح متطلبات الحصول على التأشيرات الإلكترونية للمتقدمين الذين يودون زيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشابهة لجميع الدول المتقدمة في العالم" مشيراً إلى أنه يحظر وضع علامة التأشيرة وختم الدخول والخروج على جواز السفر، وذلك من أجل تسريع السفر ومنع تلف صفحات جوازات السفر للزائرين، وهذه اللوائح متبعة في إيران مع جميع الدول وليس مع دولة معينة فقط".

(تستمر)

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، قد ندد بسلوك إيران محملا إياها المسؤولية المباشرة في التسبب في تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19 " وانتشاره عبر العالم.

وقال المصدر السعودي، إنه "في ضوء البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في المملكة، من تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لمواطنين قدموا من إيران عبر البحرين والكويت حيث تبين أنهم لم يفصحوا للجهات المختصة بسفرهم إلى إيران".

أفكارك وتعليقاتك