إجمالي ضحايا كورونا في إيران بلغ 145 حالة وفاة و5823 مصابا

إجمالي ضحايا كورونا في إيران بلغ 145 حالة وفاة و5823 مصابا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الإيرانية زيادة عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد لتبلغ 145 حالة وارتفاع عدد الإصابات إلى 5823.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحافي اليوم السبت، "ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 5823 وعدد الوفيات إلى 145 وعدد المتعافين إلى 1669"​​​.

وأوضح جهانبور أنه تم "تسجيل 1576 إصابة جديدة و21 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأشار إلى أن "عدد الإصابات في العاصمة طهران بلغ حتى الآن 1539 إصابة فيما ارتفع إجمالي الإصابات في مدينة قم إلى 668 ".

وأكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خلال اجتماعه مع لجنة مكافحة فيروس كورونا في البلاد، وفقًا لما ذكره موقع الرئاسة الإيراني اليوم السبت، أن الشفافية وإطلاع الناس على المستجدات السياسية والصحة المتوقعة حيال انتشار كورونا مهم في مكافحة الفيروس.

(تستمر)

وأضاف "أحث الشعب الإيراني على توخي الحذر وتجنب التنقل والسفر غير الضروريين بين المحافظات".

فيما اتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تغريدة على تويتر اليوم، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بأنه يشدد العقوبات "غير القانونية" على إيران، مستبدلًا "الإرهاب الاقتصادي بالطبي"، بهدف "استنزاف موارد طهران اللازمة لمكافحة كورونا".

كانت إيران قد اتخذت عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ تقرر تعطيل الجامعات والمدارس في البلاد حتى نهاية العام الإيراني الجاري، ويعني ذلك تعطيل الدراسة حتى 20 آذار/مارس الجاري، ويبدأ بعد هذا التاريخ عطلة عيد النيروز في البلاد التي تستمر أيضًا لمدة 15 يومًا.

كما قررت السلطات أيضا إلغاء إقامة صلاة الجمعة في جميع المدن الإيرانية هذا الأسبوع خشية انتشار الفيروس بين المصلين.

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في سوق لبيع الحيوانات البرية بمدينة ووهان الصينية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

ويواصل الفيروس تفشّيه، إذ بات منتشرًا في عشرات الدول، تسبّب فيها بمئات الوفيات وآلاف الإصابات.

أفكارك وتعليقاتك