"رابطة المحترفين الإماراتية" .. مسيرة جديدة من الطموح والانجاز

"رابطة المحترفين الإماراتية" .. مسيرة جديدة من الطموح والانجاز

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 مارس 2020ء) تستهل رابطة المحترفين الإماراتية مسيرة عمل جديدة عنوانها "الطموح والانجاز" وذلك مع انتخاب أول مجلس إدارة مستقل لها لدورة انتخابية تمتد من عام 2020 إلى عام 2024.

وكان المشهد الانتخابي أمس مثاليا ومعبرا عن حرص الجمعية العمومية للرابطة على نجاح هذا الحدث الهام حيث اكتمل النصاب القانوني بحضور جميع ممثلي الأندية الأعضاء في الرابطة ليتم الإعلان عن حصول سعادة عبدالله ناصر الجنيبي على مقعد رئاسة مجلس إدارة الرابطة بالتزكية .. فيما نال جمال المري مقعد نائب الرئيس بالتزكية أيضا.

وعقدت الانتخابات لاختيار ثلاثة أعضاء من أصل خمسة مرشحين ونجح حسن طالب المري في نيل 11 صوتا ومحمد عبيد اليماحي 11 صوتا وطارق علي الشبيبي 8 أصوات ليحصدوا مقاعد عضوية مجلس إدارة الرابطة.

(تستمر)

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد لرابطة المحترفين الإماراتية الإعلان عن العضوين الأخيرين اللذين سينضمان للمجلس باختيار من سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس الإدارة.

وقال سعادة عبدالله ناصر الجنيبي :" إننا نبدأ دورة انتخابية جديدة تمتد من 2020 إلى 2024 ونسعى من خلالها إلى مواصلة الإنجازات وتحقيق الطموحات .. مؤكدا أن هذا لن يتحقق إلا بدعم جميع الأطراف التي تنتمي لمنظومة الاحتراف".

وحفلت مسيرة رابطة المحترفين الإماراتية بإنجازات عديدة واستطاعت وباقتدار إدارة مسابقات كرة القدم التي تشمل دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي وكأس سوبر الخليج العربي ودوري تحت 21 عاما ما ساهم بشكل كبير في ارتفاع القيمة التسويقية لهذه المسابقات.

وجرى في شهر أبريل 2019 إشهار رابطة المحترفين الإماراتية ككيان مؤسسي مستقبل وانضمت بعد ذلك إلى منتدى الدوريات العالمية لكرة القدم ونجحت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال مسيرتها التي بدأت منذ تأسيسها عام 2008 مرورا بانعقاد الاجتماع التأسيس الأول لمشروع إشهار الرابطة عام 2018 وصولا إلى إشهارها بشكل رسمي العام الماضي.

وحرصت الرابطة على تعزيز الموارد المالية من خلال استحداث خدمات وأصول تجارية جديدة لزيادة مصادر الدخل ومنها على سبيل المثال سجادة ثلاثية الأبعاد ومساحات دعائية جديدة بالملعب وخدمة تنظيم الفعاليات الرياضية وتأجير الشاشات الإلكترونية لأحداث رياضية أخرى واستحداث باقات دعائية مبسطة في المباريات لاستهداف أصحاب المشاريع الناشئة بالإضافة إلى استحداث نظام إلكتروني لبيع التذاكر واستحداث فعاليات مصاحبة والحصول على رعاة جدد.

كما ارتفعت قيمة الحقوق الإعلامية لمسابقات رابطة المحترفين التي تشمل دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي وكأس سوبر الخليج العربي ودوري تحت 21 عاما لتصل إلى 390 مليون درهم خلال 3 سنوات.

كما تم بيع الحقول الرقمية للبطولات ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في موسم 2016 - 2017 وتم بيع الحقوق الرقمية من موسم 2019 - 2020 إلى 2020 – 2021 بقيمة 8 ملايين درهم لثلاث سنوات بجانب بيع حقوق رقمية خارج منطقة الشرق الأوسط في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا بأكثر من مليوني درهم.

وواكبت الرابطة التطور التكنولوجي الذي تشهده الدولة بتطوير موقع الرابطة والتطبيق الخاص بها إضافة لإطلاق خدمة تواصل عن طريق تطبيق الرابطة لتعزيز العلاقات التفاعلية مع الجمهور والاستماع لآرائهم كما حولت العديد من الخدمات التي تقدمها إلى خدمات ذكية ومنها عمليات بيع التذاكر على سبيل المثال.

ووفقا لـ"كتيب إنجازات الرابطة 2016 - 2020" الذي أصدرته مؤخرا أولت الرابطة اهتماما خاصا بتطوير الكادر الإداري ونفذت نحو 150 ورشة عمل لتأهيل الكفاءات الإدارية في الأندية وقامت بتدريب حوالي 400 لاعب سنويا في برنامج التدريب الإعلامي للاعبين بالإضافة إلى تنفيذ مختبر الابتكار والأكاديميات الخاصة للأندية.

وحصدت رابطة المتحرفين الإماراتية نتيجة للجهود الكبيرة التي قامت بها العديد من جوائز التميز ومنها جائزة أفضل منظمة رياضية معترف بها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجائزة أفضل دوري ملهم في آسيا ضمن جوائز منظمة صناعة الرياضية الآسيوية.

أفكارك وتعليقاتك