رئيس البرلمان الأوروبي يعزل نفسه طواعية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد

رئيس البرلمان الأوروبي يعزل نفسه طواعية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) أعلن رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي أنه بدأ عزل نفسه في منزله طواعية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد. 19)، في خطوة احترازية بعيد قيامه بزيارة إلى إيطاليا مؤخرا، فيما أكد استمرار البرلمان في القيام بواجباته​​​.

وقال ساسولي، في بيان صحافي على الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء، "استنادا للوضع الأخير في إيطاليا، وتفشي عدوى فيروس كورونا، قام البرلمان الأوروبي بتحديث تدابير الصحية، مع ضمان استمرار العمل التشريعي والهيئات الداخلية للبرلمان في العمل".

وتابع، "لهذا السبب، قررت بعيد أن كنت في إيطاليا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وكإجراء وقائي، أن أتبع التدابير المشار إليها وأن أمارس وظيفتي كرئيس من منزلي في بروكسل، لمدة الأربعة عشر يوما التي أشار إليها البروتوكول الصحي".

(تستمر)

وأكد رئيس البرلمان الأوروبي، المتحدر من مقاطعة فلورنسا الإيطالية، أن "انتشار الفيروس يلزم الجميع بأن يكونوا مسؤولين وأن يكونوا حذرين. إنها لحظة حساسة بالنسبة لنا جميعا. ويستمر البرلمان في ممارسة مهامه. لا يوجد فيروس يمكنه أن يعرقل الديمقراطية".

وسجلت إيطاليا أعلى نسبة انتشار للفيروس بعد الصين التي ظهر بها للمرة الأولى أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأظهرت أحدث الإحصائيات ارتفاع عدد الإصابات في إيطاليا إلى 9172 حالة، وتسجيل 463 حالة وفاة.

واعتبارا من صباح اليوم دخلت القيود المشددة على حركة السفر والتنقل في جميع أنحاء إيطاليا حيز النفاذ، في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، بعدما حث رئيس الوزراء جوزيبي كونتي جميع المواطنين على البقاء في المنازل وعدم الخروج منها إلا عند الذهاب إلى أماكن العمل أو لظرف طارئ.

أفكارك وتعليقاتك