عدد المصابين بكورونا في لبنان يبلغ 52 شخصا ووفاة شخص بالفيروس

عدد المصابين بكورونا في لبنان يبلغ 52 شخصا ووفاة شخص بالفيروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) ارتفع عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد. 19) في لبنان، إلى 52 شخصا بعد تشخيص 11 إصابة جديدة، حسبما أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي، في وقت سجل لبنان أول حالة وفاة لمصاب بالفيروس​​​.

وقال مدير المستشفى، الدكتور فراس الأبيض، في مؤتمر صحافي، "تم تسجيل 11 نتيجة إيجابية اليوم"، مشيراً إلى وجود 23 حالة حالياً في الحجر الصحي.

ولفت الأبيض إلى أن عدد الإصابات التي شخصت إصابتها بفيروس كورونا حتى الآن بلغ 52.

وبوقت سابق من اليوم، أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة عن وفاة رجل يبلغ من العمر 56 عاماً، أصيب بالفيروس، وكان قد أعلن سابقا انه في وضع حرج وغير مستقر، وتمّ نقله من مستشفى سيدة المعونات في مدينة جبيل (شمال بيروت) إلى مستشفى الحريري الحكومي في العاصمة اللبنانية.

(تستمر)

وكان المتوفي عاد إلى لبنان في 20 شباط/فبراير الماضي، قادما من مصر، التي لم تكن قد أعلنت عن إصابات بوباء كورونا لديها، ولم تصنفها منظمة الصحة العالمية من بين الدول التي تسجّل انتشارا للفيروس.

وبحسب مدير مستشفى الحريري فإن "المريض الذي توفي وصل إلى المستشفى في حالة صعبة، وعندما وصل باشرنا العلاج المعتمد عالميًا لكن تعرّض لمضاعفات مثل ارتفاع الضغط وارتفاع درجة الحرارة وزادت ما أدى إلى توقف قلبه ووفاته".

أفكارك وتعليقاتك