سلطنة عمان تسجل إصابة جديدة بـكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 19 حالة

سلطنة عمان تسجل إصابة جديدة بـكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 19 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الخميس، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد لمواطن؛ ويخضع حاليا للعلاج بالمستشفى.

وأوضحت الوزارة، عبر "تويتر"، أن العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 19 حالة، 17 منها مرتبطة بالسفر إلى جمهورية إيران الإسلامية، وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا؛ وجاري التقصي الوبائي عن الحالة الأخيرة​​​.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أن فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19"، تحول إلى وباء عالمي؛ مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وقال رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، "فيروس كورونا يمكن تصنيفه بأنه وباء عالمي".

وأعربت المنظمة العالمية عن امتنانها للإجراءات الإيطالية والإيرانية لإبطاء انتشار فيروس "كورونا" المستجد؛ لافتة إلى أن بعض الدول لم تتخذ احتياطات كافية لمنع تفشي المرض.

(تستمر)

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس، في الصين وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك