" عمومية اتحاد الكرة " تعتمد مجلس الإدارة الجديد برئاسة راشد بن حميد

" عمومية اتحاد الكرة " تعتمد مجلس الإدارة الجديد برئاسة راشد بن حميد

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مارس 2020ء) اعتمدت " الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لكرة القدم " مجلس إدارة الاتحاد للدورة الانتخابية 2020-2024 برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي و عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين نائبا أول للرئيس وعضوية كل من هشام محمد الزرعوني و حميد أحمد الطاير و علي حمد البدواوي و سيف ماجد المنصوري و سالم علي الشامسي و أحمد يوسف درويش و يوسف حسين السهلاوي و أمل حسن بوشلاخ والأعضاء المرشحين من قبل الرئيس وهم خلفان جمعة بالهول وإبراهيم سلمان الحمادي وسالم عبدالله الشامسي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في فندق بلازو فيرساتشي دبي بحضور مسؤولي اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة وأعضاء الجمعية العمومية إلى جانب ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا ".

(تستمر)

كان الاجتماع قد أستهل بعرض فيديو تاريخي لاتحاد الإمارات لكرة القدم منذ التأسيس تناول سيرة ومسيرة الشخصيات التي تولت رئاسة الاتحاد منذ عام 1971 و أبرز إنجازات المنتخبات الوطنية و الأندية الإماراتية إلى جانب استعراض أبرز الانجازات الفردية والبطولات والأحداث الكروية الكبرى التي استضافتها الدولة طوال السنوات الماضية.

بعدها استعرض محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة جدول الأعمال والمناداة على الحضور والتأكد من اكتمال النصاب القانوني ، فيما تم اعتماد 3 أعضاء لمراجعة المحضر وهم محمود حسن الشمسي ممثل نادي الإمارات وعبدالله سالم الجنيبي ممثل نادي الوحدة وخالد سعيد النقبي ممثل نادي اتحاد كلباء ، فيما قام سالم بهيان العامري رئيس لجنة الانتخابات بشرح سير العملية الانتخابية عبر مادة فلمية قبل أن يعلن أسماء رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للدورة الانتخابية 2020-2024 وسط تصفيق الجميع .

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم في كلمة له :" يطيب لي أن أشكركم على حضوركم و نحن نلتقي اليوم لابد أن نقدم الشكر لكل المجالس السابقة التي عملت و أعطت و أبدعت من أجل تطوير الكرة الإماراتية بكل مؤسساتها وعناصرها" .

وأضاف أن الرياضة الإماراتية تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو حكام الإمارات وأن ذلك يحتم علينا استثماره بالطريقة الصحيحة من خلال التخطيط السليم والعمل المتواصل والتضحية من أجل تحقيق أهداف الكرة الإماراتية وإسعاد جمهورها" .

وأوضح أن أسرة كرة القدم محظوظة بوجود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة مؤكدا أن سموه دائما ما يوجه بضرورة التطوير والاهتمام بالمواهب و تذليل الصعاب التي تعوق العمل .. كما أنها محظوظة أيضا بوجود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الذي يقدم الدعم المتواصل للكرة الإماراتية".

و قال : " نحن على ثقة بأن كل فرد تطوع للعمل في مجلس اتحاد الكرة سيقدم عطاء كبيرا من أجل خدمة الكرة الإماراتية .. كما أننا على ثقة بأن جمعيتكم الموقرة ستكون خير داعم للمجلس الجديد و ستوفر له بيئة ملائمة للعمل من أجل وضع الكرة الإماراتية في المكان الذي تستحق" .

وأضاف : " نحن على أعتاب مرحلة جديدة و هذا يفرض علينا أن نكون أكثر فاعلية في محيطنا الكروي العربي والآسيوي والدولي لذا نعدكم بأننا سنعمل على تهيئة الظروف المناسبة من أجل أن تتبوأ عناصرنا الأماكن التي تستحقها في الاتحادات الكروية الإقليمية والقارية والدولية.

و تقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية و لجنة الانتخابات ولجنة الاستئناف على قرارات لجنة الانتخابات و الأمانة العامة وفريق العمل على جهودهم الكبيرة في الإعداد لعقد هذه العمومية التي تعد محطة مهمة من محطات التغيير واتخاذ القرارات الحاسمة.

و أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تصريحات لوسائل الإعلام عقب نهاية الاجتماع أن الأهداف الموضوعة عالية جدا و قال :" سنبدأ من حيث انتهى عليه العمل من قبل مجالس الإدارات السابقة التي قامت بجهود كبيرة في تأسيس الاتحاد والقاعدة الكروية في الإمارات ووضع اللوائح و تنظيم المسابقات وغيرها".

وأضاف أنه سيتم وضع الخطط التي ترتقي بالكرة الإماراتية وستكون هناك خطة للسنوات الأربع المقبلة إلى جانب خطة آخرى طويلة الأمد حتى عام 2038 مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماما أكبر بالكوادر الفنية الإماراتية على صعيد المدربين المواطنين وكذلك الحكام من خلال إرسالهم إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية لقضاء فترة معايشة لصقل خبراتهم وتطوير مهاراتهم.

ونوه إلى أنه سيتم وضع الخطط التي ترتقي بالرياضه الإماراتية وأشار إلى أن الخطة طويلة الأمد حتى 2038 هي خطة اتحاد دولة الإمارات لمن سيأتي فيما بعد وعبر عن تفاؤله بالدعم الذي يحصل عليه اتحاد كرة القدم من القيادة الرشيدة .. مؤكدا أن المقومات الموجودة في أندية دولة الإمارات تمكن الاتحاد من تحقيق نتائج مرضية للجميع و في وقت قريب و أنه على ثقة بأن اللاعبين على قدر المسؤولية لتحقيق النتائج المرجوة .

وأوضح أن الإتحاد لديه خطة لزيادة عدد ‏اللاعبين في الدولة إلى 20 ألف لاعب خلال السنوات الثلاث القادمة لأنه كلما زاد عدد اللاعبين المسجلين أصبح لدينا قاعدة لاعبين أكبر و أوسع و بالتالي الاستفادة من الخبرات و الإمكانيات لدعم المنتخبات في الدولة.

ونوه إلى أن الاجتماع القادم للاتحاد سيشهد التصويت على اختيار النائب الثاني و قال : " تبقى أولوياتنا خدمة الاتحاد كرة القدم الإمارات وخدمة الوطن".

و تقدم عبد الله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس اتحاد الامارات لكرة القدم رئيس رابطة المحترفين في تصريحات لوكالة أنباء الامارات بالشكر لكل من شارك في العملية الانتخابية و على الثقة الغالية للجمعية العمومية و مجلس ادارة الاتحاد الجديد .. معتبرا أن آلية الانتخاب الجديدة المعتمدة على القوائم و انتخاب القائمة الموحدة تجربة ناجحة لأنها تبنى على روح الفريق في العمل ما يكسبها تناغما و انسجاما إلى جانب المزج بين العناصر الشابة و الخبرة على مستوى الاتحادات و الأندية.

‏و أضاف الجنيبي أن المرحلة المقبلة ستركز على العمل من أجل منظومة كرة قدم متكاملة سواء على مستوى ملفات المنتخبات أو المسابقات أو على مستوى الكوادر المواطنة لاعبين و متدربين.

و أكدت أمل بوشلاخ أن انتخابها و تمثيلها العنصر النسائي في الجمعية العمومية ‏يضعها أمام الكثير من الطموحات موضحة أن هناك خطة استراتيجية للسنوات القادمة تتضمن أن يكون هناك عنصر نسائي في جميع أندية الدولة ما يدعم مسيرة كرة القدم النسائية.

و قالت :" نحن راضون عن تصنيفنا الخليجي والعربي و الآسيوي و الدولي و سنعمل على تطويره في الفترة القادمة " وأضافت :" سنعمل من خلال الخطة الاستراتيجية و بالتعاون مع الجهات المختصة على دعم الكرة النسائية ‏بإعتبارها تجربة وليدة بدولة الإمارات و نطمح للوصول إلى تصفيات آسيا و كأس العالم فضلا عن السعي لإستضافة بطولات آسيوية و عالمية.

أفكارك وتعليقاتك