اليمن.. تقديم موعد اختبارات المدارس في صنعاء احترازاً لمواجهة "كورونا"

اليمن.. تقديم موعد اختبارات المدارس في صنعاء احترازاً لمواجهة "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2020ء) أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الخميس، تقديم موعد الاختبارات النهائية، في خطوة احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تديرها "أنصار الله"، إن "التربية والتعليم أعلنت انتهاء الدراسة للفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، يوم الأربعاء الموافق 25 مارس الجاري على أن تبدأ الاختبارات النهائية لجميع صفوف النقل المدرسي السبت 28 من الشهر ذاته".

ونقلت وكالة "سبأ" عن نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي، قوله إن "القرار يأتي كإجراء احترازي نتيجة انتشار فيروس كورونا في الدول المجاورة وعدد من دول الشرق الأوسط".

(تستمر)

ودعا الشامي، مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات والإدارات المدرسية إلى " الإلتزام بالقرار بما يخدم المصلحة العامة".

في سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، في تغريدات على حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، إنها "دعمت إنشاء مرفق للحجر الصحي في مطار صنعاء الدولي وقامت بتقييم مستشفى بقدرة عزل".

وأشارت إلى "عرضها تقديم الدعم لتجهيز مرفق الحجر الصحي في مستشفى زايد بسعة 20 سريراً و6 مراوح".

وذكرت أن "ما مجموعه 1665 من العاملين الصحيين الذين يشكلون 333 فرق استجابة صحية سريعة، يحققون في الشائعات حول حالات " كوفيد-19" .

أفكارك وتعليقاتك