الجيش الأميركي يستهدف مواقع لـ" كتائب حزب الله" العراقي، ردا على "هجوم التاجي"

الجيش الأميركي يستهدف مواقع لـ" كتائب حزب الله" العراقي، ردا على "هجوم التاجي"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (ا لبنتاغون) ، اليوم الجمعة ، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات دقيقة ضد مواقع تابعة لـ " كتائب حزب الله "  العراقي ، شملت خمسة منشآت لتخزين الأسلحة، وذلك ردا على هجوم صاروخي استهدف معسكر التاجي وأودى بحياة أمريكيين اثنين وبريطاني .

وبحسب وكالة رويترز، قال البنتاغون في بيان "نفذت الولايات المتحدة ضربات دفاعية دقيقة ضد مواقع جماعة كتائب حزب الله في أنحاء العراق"​​​.

وأوضح البنتاغون ، ان "منشآت تخزين الأسلحة تلك تشمل منشآت كانت تضم أسلحة تُستخدم لاستهداف قوات أميركا والتحالف".

وأضاف البيان أن الضربات كانت "دفاعية ومتناسبة وكانت ردا مباشرا على التهديد الذي تشكله الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران".

(تستمر)

من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، "إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا"، مضيفا: "كما أثبتنا في الأشهر الأخيرة، سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق والمنطقة".

بدورها، قالت خلية الإعلام الأمني العراقي: "في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء أمريكي من خلال قصف جوي على مناطق (جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية) على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ و مغاوير الفرقة التاسعة عشر جيش".  مضيفة ان "ذلك حصل في مناطق جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية".

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أعلنت في الساعة الأولى من يوم الخميس 12 مارس/آذار، مقتل 3 وعدد من الجرحى من قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، إثر قصف صاروخي استهدف معسكرا شمالي العاصمة بغداد.

واعتبرت القيادة هذا الهجوم تحديا أمنيا خطيرا جدا وعملًا عدائيًا، وعليه وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق فوري لمعرفة الجهات التي أقدمت على هذا العمل العدائي، والخطير، وملاحقتها وإلقاء القبض عليها، وتقديمها للقضاء، ومهما كانت الجهة.

أفكارك وتعليقاتك