وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 17 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد

وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 17 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة السعودية ، اليوم الجمعة عن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، من بينهم 11 مصريا.

وأوضحت الوزارة ان الحالة الأولى لمواطن كان مخالطا لحالة مصابة اعلن عنها سابقا ، وهو معزول في منشأة صحية بمدينة الرياض ، أما الحالة الثانية لمقيم قادم من البرتغال عبر تركيا وتم عزله بمنشأة صحية في الرياض ، والحالة الثالثة لمواطنة قادمة من إيران عبر سلطنة عمان وهي معزولة حاليا في منشأة صحية في الإحسان ، وا الحالة الرابعة لمواطنة قادمة من تركيا عبر لبنان بعد ان قضت قبلها 6 أيام في تركيا وتم عزلها بمنطقة صحية في جدة ​​​.

وأشارت الوزارة إلى الحالتين الخامسة والسادسة لمواطنتين سعوديتين قادمتين من العراق وهما معزولتان في الحجر الصحي في محافظة القطيف ، وهما من دون أعراض.

(تستمر)

كما ذكرت أن الحالات الـ11 الأخرى من الجنسية المصرية، وهم موجودون بالحجر الصحي في مكة المكرمة، وليس لديهم إعراض ، وهم من مخالطي الزائر المصري الذي أعلن عنه خلال الأيام الماضية، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات 62 حالة، جميعها موجدة في العزل الصحي، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة .

وكانت الصحة السعودية، أعلنت الخميس عن تعافي أول حالة إصابة من فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، تحول إلى وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأكد رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن "فيروس كورونا يمكن تصنيفه بأنه وباء عالمي".

أفكارك وتعليقاتك