الأردن يقرر تعطيل المدراس والجامعات وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة

الأردن يقرر تعطيل المدراس والجامعات وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة

عمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 مارس 2020ء) قرر الأردن تعليق دوام المؤسسات التعليمية "رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب" اعتبارا من 15 مارس لمدة أسبوعين.. كما قرر تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن اعتبارا من الثلاثاء 17 مارس باستثناء حركة الشحن التجاري وذلك في إطار التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز اليوم في بيان صحفي بثته وكالة / بترا / أن هذه الإجراءات والقرارات اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في ضوء التطورات العالمية المتسارعة وبهدف حماية الوطن والمواطنين.

وعليه، تعتبر جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري.

(تستمر)

كما تقرر وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة وتوجيه الاردنيين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح..

والتأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة.

وقرر مجلس الإفتاء ومجلس الكنائس، إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة.

وإغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر.

وسيتم مراجعة هذه الإجراءات بشكل دوري للبت بتمديدها أو إيقافها أو اعتماد إجراءات إضافية جديدة بحسب الحاجة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك