روسيا..وقف مرور الأجانب للبلاد عبر بولندا والنرويج اعتبارا من الأحد

(@FahadShabbir)

روسيا..وقف مرور الأجانب للبلاد عبر بولندا والنرويج اعتبارا من الأحد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2020ء) قررت روسيا، مؤقتا، تقييد دخول الأجانب إليها عبر الحدود البرية مع كلا من النرويج وبولندا اعتبارا من الأحد، حسبما ذكرت الحكومة، اليوم السبت، وذلك بعد ساعات من إعلان ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد هناك.

ويقتضي القرار أن "يوقف جهاز الأمن الفيدرالي بشكل مؤقت دخول الأجانب وغير ذوي الجنسية لروسيا عبر الحدود مع النرويج وبولندا، سواء بأغراض التعليم، أو العمل، أو السياحة أو لأسباب خاصة، وذلك باستثناء مواطني بيلاروس، وأعضاء الوفود الرسمية، والأشخاص حاملي تصاريح الإقامة بروسيا".

وذكرت الحكومة أنها ستبلغ الجانبين البولندي والنرويجي بذلك القرار.

وأعلن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، اليوم السبت، عن إغلاق حدود البلاد أمام  الأجانب، وأوضح أن هذه التدابير تفرض لمدة 10 أيام في بداية الأمر، مع إمكانية تمديدها لـ 20 يوميا، ومن ثم لشهر.

(تستمر)

كما أعلن رئيس الوزراء البولندي أنه سيتم وقف حركة النقل الجوي وعبر السكك الحديدية باستثناء الشحن.

وأعلن مقر العمليات الخاص بمكافحة الفيروس كورونا المستجد، في روسيا، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بالعدوى في البلاد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من 45 إلى 59 شخصا.

ويذكر أنه تم رصد 67 إصابة بفيروس كورونا في بولندا، وقد توفى أحد المصابين، فيما فرضت تدابير الحجر الصحي المنزلي على بضعة ألاف من السكان، وتم نقل 500 شخصا إلى المستشفيات للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

فيما سجلت النرويج إلى الآن 907 إصابة بالفيروس وحالتي وفاة، وقررت السلطات غلق جميع مطارات البلاد اعتبارا من يوم الاثنين، بشكل مؤقت، في خطوة تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس.

أفكارك وتعليقاتك